دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مجلس الوزراء يوافق على استضافة المؤتمر الإقليمي الخامس للتعليم العالي

08/05/2024 الساعة 13:26 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري .

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد  إبراهيم بن علي المهندي ، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي : نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي : أولا- الموافقة على استضافة المؤتمر الإقليمي الخامس للتعليم العالي في الدول العربية .

ثانيا-الموافقة على : 1- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية .

2- مشروع اتفاقية مساهمة بشأن برنامج " عمل الدوحة " ( 2023 - 2031 ) بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة متمثلة من خلال مكتبها للممثل السامي لأقل البلدان نموا والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية .

3- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية .

4- مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر والهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم الاتصالات في جمهورية رومانيا .

ثالثا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية ، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة : 1- السياسة الوطنية بشأن ظاهرة سمنة الأطفال في دولة قطر ، المقترحة من وزارة الصحة العامة .

2- تقرير عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

3- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير العمل في الدورة (100) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo