دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الدوري السعودي: النصر يسعى لتعزيز فرصه في صراع المنافسة على اللقب

08/05/2024 الساعة 13:44 (بتوقيت الدوحة)
النصر السعودي
النصر السعودي
ع
ع
وضع القراءة

تفتتح غدا الخميس مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري السعودي لكرة القدم، بثلاث مواجهات في غاية الأهمية، حيث يحل النصر ضيفا على الأخدود في أقوى المواجهات على أن تستكمل المباريات بعد غد الجمعة بلقاء أبها مع ضمك، والاتحاد مع الاتفاق، والخليج مع الوحدة.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة، بينما يحتل الأخدود المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن أبها صاحب المركز 16 (أول مراكز الهبوط).

ويسعى النصر إلى تعزيز فرصه في صراع المنافسة على اللقب، بالفوز في اللقاء، وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعبه عبد الرحمن غريب، وذلك بسبب الإصابة، التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الخليج، والتي فاز فيها النصر بصعوبة بنتيجة (1 - 0) ضمن الجولة 29 من الدوري السعودي.

في المقابل لا بديل للأخدود سوى الفوز من أجل إنعاش حظوظه في البقاء بالمنافسة، ويطمح في الخروج من لقاء النصر بأقل الخسائر من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر في جدول ترتيب المسابقة.

وفي مباراة ثانية، يسعى الرياض لمواصلة نتائجه الإيجابية في رحلته من أجل البقاء بين الكبار حين يلتقي التعاون، حيث يحتل الرياض المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن منطقة الهبوط، بينما يأمل التعاون في تعويض خسارته بالجولة الماضية أمام الهلال لتعزيز موقعه في المركز الرابع بـ 51 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الأهلي الثالث.

ويلتقي الفيحاء ضيفه الفتح في مواجهة لا تقل أهمية عن المواجهات الأخرى، إذ يتساوى الفريقان في نفس الرصيد 41 نقطة ومعهما الشباب والاتفاق، ويتفوق الفيحاء لاحتلاله المركز السادس متفوقا بفارق الأهداف، في المقابل يبحث الفتح عن استعادة الانتصارات بعد جولتين فقد خلالهما 5 نقاط ليتراجع إلى المركز السابع.

ويحتاج الهلال المتصدر برصيد 86 نقطة إلى نقطة واحدة فقط لحسم تتويجه بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، عندما يستضيف الحزم السبت المقبل وقد يتوج الهلال بلقب الدوري قبل خوض اللقاء في حال خسارة النصر غدا أمام الأخدود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo