دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

دورة تدريبية لتأهيل ذوي الإعاقة للتوظيف ضمن برنامج "لأنك تقدر"

08/05/2024 الساعة 16:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت إدارة التأهيل وتنمية المهارات بوزارة العمل اليوم، بالتعاون مع مركز قطر للتطوير المهني، دورة تدريبية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتطويرهم مهنيا، وإعدادهم للتوظيف، وذلك ضمن برنامج "لأنك تقدر" المخصص لإبراز مواهب ذوي الإعاقة، عبر برامج تدريبية شاملة لهم، ودعمهم في مسيراتهم المهنية، وإعدادهم لدخول سوق العمل.

جاءت الدورة التدريبية هذه في إطار جهود وزارة العمل لتأهيل القوى العاملة الوطنية، وتشمل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإعدادهم مهنيا، ودعمهم للحصول على فرص عمل مناسبة، تضمن استقلاليتهم، بالإضافة إلى دمجهم في سوق العمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

تم خلال الدورة التدريبية تقديم حزمة متكاملة من خدمات الإرشاد والتوجيه المهني، لإبراز القدرات الوظيفية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز إمكانياتهم المهنية لمواكبة تغيرات سوق العمل، بالإضافة إلى التدريب العملي، بهدف إعدادهم وتطويرهم مهنياً، وتوفير فرص وظيفية لمجموعات من الأشخاص ذوي الإعاقة.

كانت وزارة العمل قد وقعت، في وقت سابق، وثيقة تعاون مع مركز قطر للتطوير المهني، لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وإعدادهم وتأهيلهم مهنياً ما قبل مرحلة التوظيف في سوق العمل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo