دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جيش الاحتلال "يقلل" من أهمية تعليق شحنات الأسلحة الأمريكية

08/05/2024 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قلل جيش الاحتلال الإسرائيلي، من أهمية تعليق الولايات المتحدة لشحنات الأسلحة، موضحا أن "الحليفين يحلان أي خلافات خلف الأبواب المغلقة".

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن "التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل إلى مستوى غير مسبوق".

وردا على سؤال حول تعليق شحنات من الذخائر الثقيلة بسبب خلافات حول حجم عملية رفح، قال هاغاري: "نحن مسؤولون عن المصالح الأمنية لإسرائيل ونولي اهتماما بالمصالح الأمريكية في المنطقة".

وأشاد هاغاري بحجم "الدعم الذي تقدمه واشنطن والتعاون مع الجيش الأمريكي حتى الآن في الحرب على غزة"، مشيرا إلى أن "عملية رفح المثيرة للجدل لن تنهي أي هجمات".

كما أشار مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد إردان، إلى أنه "لا يعتقد بأن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة"، لكنه وصف قرار واشنطن وقف بعض شحنات الأسلحة بأنه "مخيب للآمال للغاية بل ومحبط".

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تعليق شحنات الأسلحة من الذخيرة الثقيلة مؤقتا لإسرائيل، موضحا أن القرار اتخذ في سياق خطط إسرائيل شن هجوم في رفح تعارضه واشنطن من دون ضمانات جديدة على حماية المدنيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo