دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"قطر للمال" و"لابوان" يستكشفان فرص الأعمال وتعزيز التعاون

08/05/2024 الساعة 23:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من إحدى جلسات الورشة
جانب من إحدى جلسات الورشة
ع
ع
وضع القراءة

استضاف مركز قطر للمال بالتعاون مع مركز لابوان الدولي للمال والأعمال - المركز المالي الدولي الرائد في آسيا- ورشة تدريبية مشتركة بهدف تعزيز التعاون وتحديد فرص الأعمال الجديدة بين المركزين الماليين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمها المركزان في عام 2023 لتنظيم مبادرات وبرامج مشتركة.

وجمعت الورشة أصحاب المصلحة الرئيسيين من هيئات مركز قطر للمال، والمؤسسات المالية الإسلامية وغيرهم من مزودي الخدمات المالية، وشركات المحاماة، والجهات التنظيمية، والشركات العاملة في مجال النفط والغاز والشركات العائلية القطرية.

حوافز استثمارية

كما سلطت الضوء على خطط التأجير والحوافز الاستثمارية المتاحة للشركات العائلية في “لابوان” من منظور الشريعة الإسلامية والحلول التي يوفرها مركز قطر للمال للشركات العائلية، بما يتماشى مع مكانة قطر كمركز إقليمي رئيسي لإدارة الثروات.

ومن أبرز ما شهدته الورشة الإعلان عن إصدار مشترك بين المركزين، وهو ما يؤكد على الدور المحوري لهما في صناعة التمويل الإسلامي، وأهمية تعاونهما المشترك لتعزيز التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والتزامهما المشترك بدعم نمو هذه الصناعة في كلا الجانبين وخارجهما.

يوسف الجيدة: هذا التعاون يعكس الرؤية المشتركة التي تجمعنا معا لتسهيل الوصول إلى تعزيز حلول التمويل الإسلامي

وفي هذا الصدد، قال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "يسعدنا التعاون مع مركز “لابوان” الدولي للمال والأعمال لتقديم هذه الورشة التدريبية. يعكس هذا التعاون الرؤية المشتركة التي تجمعنا معا لتسهيل الوصول إلى فرص الأعمال عبر الحدود وتعزيز حلول التمويل الإسلامي عبر القطاعات ضمن حدودنا وخارجها. فمن خلال الجمع بين خبراء الصناعة وأصحاب المصلحة الرئيسيين تحت سقف واحد، نهدف إلى استكشاف سبل جديدة لدعم النمو وتقديم قيمة مضافة لمبادرات أصحاب المصلحة لدينا".

إضافة بارزة

وفي سياق متصل، قال داتوك إسكندر محمد نولي، الرئيس والرئيس التنفيذي لمركز “لابوان” الدولي للمال والأعمال: "تمثل ورشة التدريب والإصدار المشترك إضافة بارزة في مسيرة التعاون بين كل من مركز لابوان الدولي للمال والأعمال ومركز قطر للمال، حيث تؤكد هاتان المبادرتان على الدور الفعال الذي يقوم به كل من الطرفين لتعزيز عملية رقمنة وعولمة التمويل الإسلامي".

وتتمحور الشراكة القائمة بين المركزين الماليين حول تعزيز العلاقات بينهما في القطاعين الاقتصادي والمالي من خلال إقامة المشاريع المشتركة، والترويج لهما وتشجيع الابتكار في الصناعة المالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo