دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وايل كورنيل تحتفل بتخريج دفعة 2024

08/05/2024 الساعة 23:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت “وايل كورنيل للطب – قطر” إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بتخريج دفعة 2024 المكونة من 50 طبيبا وطبيبة.

وتعد هذه الدفعة الأكبر منذ تأسيس “وايل كورنيل للطب - قطر” حيث تسلم الأطباء شهادة "دكتور في الطب" من جامعة كورنيل العريقة، ومن بينهم 18 طبيبا وطبيبة قطريين.

حضر حفل التخرج عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، وذوي الخريجين وأصدقائهم وأعضاء هيئة التدريس من “وايل كورنيل للطب – قطر” ونيويورك، وشخصيات أخرى.

وتتألف دفعة 2024 من 26 طبيبة و24 طبيبا من 13 بلدا. وبتخرج هذه الدفعة تكون “وايل كورنيل للطب - قطر” قد خرجت منذ أول دفعة في عام 2008 ما مجموعه 596 طبيبا وطبيبة يؤدون رسالتهم في عدد من أبرز المؤسسات المرموقة في قطر والولايات المتحدة ومختلف بلدان العالم.

GNFMlcpWkAEFw_o
وحل الخريج الكويتي الدكتور تركي المطيري في المركز الأول على الدفعة بعد حصوله على التفوق الأكاديمي وعلى العديد من الجوائز.

وهنأ الدكتور جاويد شيخ عميد “وايل كورنيل للطب - قطر” الخريجين الجدد وحثهم على عدم التردد في الاستعانة بـ"أسرة وايل كورنيل للطب - قطر" مع بداية حياتهم المهنية الجديدة، مؤكدا أنهم سيظلون إلى الأبد أفراد أسرة وايل كورنيل للطب - قطر، حتى بعد انتقالهم إلى مرحلة جديدة من حياتهم المهنية.

وأعرب الدكتور شيخ في كلمته عن عميق الشكر والامتنان لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، ولسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وإلى القيادة القطرية على تقديم الدعم التام والتوجيهات السديدة طوال الأعوام الماضية.

GNFMlccWwAAr7MM
ومن جانبها، وصفت الدكتورة ثريا عريسي نائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في “وايل كورنيل للطب - قطر” الدفعة الجديدة من الأطباء المتخرجين بالبارعين، مشيرة إلى أنهم يستحقون كل ثناء، لما أظهروه من مرونة مذهلة، وفضول معرفي هائل، والتزام راسخ إزاء العلوم الطبية، متمنية لهم التوفيق والسداد في كل مساعيهم المهنية المستقبلية.

وحضر حفل التخرج الدكتور روبرت هارينغتون عميد “وايل كورنيل للطب – نيويورك” الذي أعلن منحه الخريجين لقب "دكتور في الطب" وأعرب عن سعادته بالتواجد في قطر لحضور حفل تخريج دفعة 2024. وتابع أن تخريج هذا الدفعة الرائعة يعكس نجاح هذه الكلية الريادية التي استطاعت أن تتبوأ مكانة الصدارة في منطقة الشرق الأوسط طوال أكثر من عشرين عاما في مجال تدريس الطب والبحوث العلمية ورعاية المرضى.

وألقت الكلمة الرئيسية الدكتورة جيهان الرياحي التي تخرجت في أول دفعة من “وايل كورنيل للطب - قطر” عام 2008، وتعمل حاليا اختصاصية أشعة أعصاب الأطفال في سدرة للطب. وأشارت في كلمتها إلى الراحة النفسية التي يشعر بها الطبيب عندما ينقذ حياة مريض أو يغير حياته نحو الأفضل. وحثت الخريجين على مراعاة مسؤولياتهم، وتذكر أن هذا الامتياز الكبير يحمل بين طياته مسؤولية عظيمة.

GNFMlcUWUAAFn71
وألقت الخريجة الدكتورة مريم علي القره داغي كلمة الخريجين وقالت: "ليس محض صدفة أن أقف اليوم بينكم، فلولا الجهد الدؤوب لهذا البلد الذي يواصل البذل والعطاء، وبفضل رؤية سمو الشيخة موزا بنت ناصر أتاح هذا البلد تعليما عالميا رفيعا هنا في قلب منطقة الخليج. وقد تحققت رؤية سموها بفضل العمل المتواصل لكثيرين، منهم المشرفون وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في قطر ونيويورك، ومنهم أيضا الأطباء بمؤسسة حمد الطبية وسدرة للطب".

وألقت الخريجة مي ناصر السبيعي كلمة الخريجين باللغة العربية، وجاء فيها: "نقف أمامكم في هذه اللحظات ونحن بجهودكم ومواقفكم جاهزون لخدمة هذا الوطن المعطاء في قطاعه الصحي الذي ينتظر منا اليوم رد جزء من عطائه. نهنئك أيها الوطن الغالي بتخرجنا اليوم أطباء لنقول لك بكل فخر نحن ثمرة عطائك في هذه المرحلة الجديدة من التطور والنماء والوئام".

ومن المقرر أن يبدأ خريجو وايل كورنيل للطب - قطر قريبا المرحلة التالية من رحلتهم مع مهنة الطب بالتحاقهم ببرامج إقامة الأطباء في نخبة من المؤسسات الطبية المرموقة في قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ومختلف دول العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo