دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رئيس مجلس الوزراء يفتتح الدورة 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

09/05/2024 الساعة 19:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين تحت شعار "بالمعرفة تبنى الحضارات"، ويستمر حتى 18 مايو الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

حضر الافتتاح صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان الشقيقة، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، وكبار المسؤولين، وضيوف المعرض.

وزار معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أجنحة المعرض، واطلع على ما يضمه من دور نشر قطرية وعربية وأجنبية، وعلى أحدث الإصدارات والكتب والمخطوطات التابعة للجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية العربية والدولية والسفارات المعتمدة لدى الدولة، سيما سلطنة عمان ضيف الشرف لهذه الدورة، حيث تشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع يبرز التراث العماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.

كما زار معاليه فعالية "دوحة الأطفال" التي تقام في خيمة بمساحة 2400 متر مربع، وتحتضن ورشا وفعاليات للأطفال، إضافة إلى مسرح تقام على خشبته مسرحيات وبرامج ثقافية لهم، ودور نشر مختصة بكتب الأطفال في ذات المكان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo