دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مع تقديم أبحاث تدعم التنمية الوطنية في المجتمع

رئيس جامعة قطر: نسعى إلى تزويد طلبتنا بتعليم عالي الجودة

09/05/2024 الساعة 22:23 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر
الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أكد الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر سعي الجامعة إلى تزويد طلبتها بتعليم عالي الجودة، وتقديم أبحاث تدعم التنمية الوطنية للمجتمع في بيئة مؤسسية فعالة مبنية على مبادئ الإتقان والكفاءة والشفافية، لافتا إلى أن الجامعة مدركة بأن التعليم عامة والتعليم الجامعي خاصة هو أحد الأركان الأساسية التي تنهض بها الأمم.

وأوضح الأنصاري، خلال كلمته في حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من خريجات البكالوريوس والدراسات العليا من طالبات جامعة قطر اليوم، أن دور الجامعة لا يقتصر على توفير المعرفة الأكاديمية والدرجات العلمية فحسب، بل يتعدى ذلك لكونها حقلا للمعرفة والتطوير والبحث والابتكار وبناء الإنسان.

د. عمر الأنصار: الجامعة تسعى لتخريج شباب وشابات يمتلكون شخصية متكاملة قادرة بما اكتسبته من معارف ومهارات وكفاءات

وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتخريج شباب وشابات يمتلكون شخصية متكاملة قادرة بما اكتسبته من معارف ومهارات وكفاءات، وأن تساهم بفاعلية في بناء الوطن وتلبية طموحات المجتمع وتطلعاته، وذلك من خلال رؤية ورسالة واضحة ونموذج تعليمي قائم على مجموعة من القيم الإنسانية وإطار مؤهلات علمي طور اعتمادا على أعلى المعايير الأكاديمية.

جامعة رائدة

ولفت إلى أن جامعة قطر تعد من الجامعات الرائدة في المنطقة في دعم المرأة وتمكينها في البيئة الأكاديمية والمجتمعية، مؤكدا حرص الجامعة على توفير الفرص التعليمية والبحثية والأنشطة الجامعية في بيئة تعليمية تشجع على مشاركة الطالبات وعلى تمكينهن من تحقيق طموحاتهن الكاملة.

الجامعة حققت إنجازات محلية ودولية تأتي في إطار تميزها بوصفها مؤسسة تعليمية وبيتًا للخبرة

وقال الدكتور الأنصاري: "إن الجامعة قد حققت عددا من الإنجازات المحلية والدولية التي تأتي في إطار تميزها بوصفها مؤسسة تعليمية وبيتا للخبرة، وحصلت على عدد من الكراسي العلمية من خلال شراكات واتفاقيات مع مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية".

وأبرز الأنصاري أن عددا من البرامج والكليات حصلت على اعتمادات أكاديمية من مؤسسات اعتماد أكاديمية دولية مرموقة، بعضها كان اعتمادا جديدا لأول مرة مثل كلية الطب، وبعضها الآخر كان تجديدا لاعتمادات سابقة، مشيرا إلى أن هذه الاعتمادات تأتي شاهدا ملموسا على نوعية البرامج التي تقدمها الجامعة والتي لا تقل عن مثيلاتها في أرقى الجامعات العالمية.

الاستمرار في التعلم

ودعا الخريجات إلى الاستمرار في التعلم وتطوير المهارات المهنية على نحو دائم، واستقاء المعرفة من المختصين في مجالات العمل المتنوعة، وتحديد الأهداف المهنية والشخصية، مع التركيز على التفكر ومتعة رحلة التعلم من خلال التجارب الجديدة.

وثمن الأنصاري الجهود الكبيرة التي بذلها أولياء الأمور تجاه بناتهم خلال فترة دراستهن الجامعية، معربا عن تقديره بجهود أعضاء هيئة التدريس والموظفين وجميع العاملين في الجامعة على كل ما بذلوه للطالبات خلال رحلتهن التعليمية، ودعمهم لرسالة الجامعة في تخريج جيل متميز ومبتكر وريادي قادر على الإسهام بفاعلية في بناء مستقبل مستدام.

وفي سياق متصل، احتفلت الجامعة اليوم بتخريج الدفعة السابعة والأربعين من طالبات كليات الهندسة والشريعة والدراسات الإسلامية والقانون.

وبلغ مجموع خريجات كليات الهندسة والشريعة والدراسات الإسلامية والقانون، 645 خريجة بينهن 329 خريجة من كلية الهندسة، و233 خريجة من كلية القانون، و83 خريجة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo