دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

السد يتخطى المرخية بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الأمير

09/05/2024 الساعة 22:45 (بتوقيت الدوحة)
لقطة من مباراة اليوم
لقطة من مباراة اليوم
ع
ع
وضع القراءة

تأهل السد إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 في نسختها الثانية والخمسين، عقب تغلبه على المرخية بنتيجة (3 - 2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وأحرز الجزائري بغداد بونجاح، والبرازيلي باولو سيلفا، وعبدالله اليزيدي أهداف السد في الدقائق (17 و34 و60)، في حين سجل المغربي إدريس فتوحي، والهولندي نوفل بنيس للمرخية في الدقيقتين (84 و88).

وسيواجه السد في الدور ربع النهائي من البطولة، الفائز من مباراة الوكرة ومعيذر التي تقام في وقت لاحق اليوم على استاد جاسم بن حمد.

سيطرة السد

وكان السد الطرف الأفضل في مطلع المباراة، حيث هدد مرمى المرخية في أكثر من مناسبة بدأها الإكوادوري غونزالو بلاتا بتسديدة قوية في الدقيقة الثالثة مرت جوار القائم، قبل أن يتوغل أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ويمرر عرضية أبعدها دفاع المرخية إلى ركنية في الدقيقة (7).

واستمر السد في محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التقدم، ليحصل الفريق على ركلة ركنية نفذها أكرم عفيف بطريقة مثالية ليقابلها بغداد بونجاح برأسية في الشباك مسجلا منها الهدف الأول في الدقيقة (17).

وواصل السد اللعب بالأسلوب ذاته مستفيدا من سرعة لاعبيه في بناء الهجمة، ليمرر خوخي بوعلام كرة استقبلها البرازيلي باولو سيلفا ليتوغل بها في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية معلنا بها عن الهدف الثاني في الدقيقة (34).

وفي ظل الضغط المتواصل للسد، اعتمد المرخية على التنظيم الدفاعي، الذي لم يثن السد عن تهديد مرمى منافسه ليمرر أكرم عفيف كرة متقنة خلف الدفاع، لينفرد على إثرها بغداد بونجاح بالمرمى لكنه سدد كرة فوق العارضة في الدقيقة (40)، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بنتيجة (2 - 0).

أفضلية مستمرة

وفي الشوط الثاني، استمر السد في فرض أفضليته مهددا مرمى منافسه في أكثر من محاولة، وجاءت البداية من أكرم عفيف الذي تلاعب بدفاع المرخية قبل أن يمرر عرضية لم يحسن بغداد بونجاح التعامل معها لتمر تسديدته فوق العارضة في الدقيقة (52)، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة أخرى في مواجهة المرمى في الدقيقة (55).

وأثمر الضغط المتواصل للسد هجمة جديدة، قادها أكرم عفيف في الناحية اليسرى، مرر على إثرها إلى محمد وعد الذي حولها عرضية ليقابلها عبدالله اليزيدي برأسية متقنة في شباك المرخية ليضيف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (60).

وحاول المرخية إظهار ردة فعل حيال السيطرة الكبيرة للسد، ليقود الغامبي يوسوفا انجي هجمة مرر على إثرها إلى المغربي إدريس فتوحي الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس مشعل برشم في الدقيقة (74)، لكن اللاعب نفسه عاد ليقلص الفارق بعدما حصل فريقه على ركلة ثابتة مباشرة سددها بنجاح في أقصى الزاوية في الدقيقة (84).

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أفضلية واضحة للمرخية الذي هدد مرمى السد، ليسجل المهاجم الهولندي نوفل بنيس هدفا ثانيا مستغلا سوء التغطية الدفاعية ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية في الدقيقة (88).

واستمر السجال بين الفريقين بعد ذلك في الوقت المتبقي دون جديد لتنتهي المباراة بفوز السد بثلاثية مقابل هدفين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo