دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مفوضية الانتخابات العراقية: تطابق الفرز اليدوي مع الإلكتروني حتى الآن

29/10/2021 الساعة 13:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من عمليات الفرز في الانتخابات العراقية
جانب من عمليات الفرز في الانتخابات العراقية
ع
ع
وضع القراءة

تواصل مفوضية الانتخابات العراقية لليوم الثالث على التوالي عملية إعادة العد والفرز يدويًا لأكثر من ألفي محطة انتخابية جديدة، قررت إعادة فتحها واحتساب أصواتها يدويًا، نتيجة طعون قدمتها القوى الخاسرة في الانتخابات، وهي ثالث خطوة من نوعها منذ نحو أسبوعين بعد قرارات مماثلة بفتح محطات انتخابية أخرى عدة تركزت جنوب ووسط البلاد.

وباشرت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم، بفتح الصناديق الانتخابية المطعون في صحتها في بغداد، بعدما فرغت من فتح محطات مماثلة في نينوى وبابل واحتسابها يدويًا، دون حصول أي تغيير في نتائج العد والفرز المعلنة سابقًا من خلال أجهزة العد الإلكترونية، والتي تقول القوى الخاسرة إنها تعرضت للتلاعب والتزوير من خلالها.

عضو اللجنة الإعلامية في مفوضية الانتخابات العراقية عماد جميل، أوضح أنه تم إكمال عد وفرز 102 محطة انتخابية في محافظة نينوى، و170 محطة أخرى لمحافظة بابل، مشيرًا إلى أنّ المفوضية ستعمل، اليوم الجمعة، على إعادة العد والفرز يدوياً لـ200 محطة انتخابية بجانب الرصافة في بغداد.

وأوضح جميل، في تصريحات صحافية، أنّ لدى المفوضية 20 فريقًا لعد وفرز أصوات المحطات المطعون في نتائجها، مؤكدً أنّ العملية تتم بحضور مراقبين من تلك المحافظات ووكلاء الكيانات ومراقبي الأمم المتحدة، مضيفاً: "لا يوجد وقت معين لإنهاء عملية عد وفرز المحطات المطعون في نتائجها".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo