دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

جورجتاون تحتفل بتخريج دفعة 2024

11/05/2024 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج دفعة 2024 المكونة من 119 طالبا لحصولهم على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، يمثلون 38 دولة بما فيهم قطر، إضافة إلى 21 خريجا من طلاب الدراسات العليا من قطر.

وشهد الحفل، الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الرئيسية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، حضور أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ونخبة من كبار الشخصيات من دولة قطر والدبلوماسيين الأجانب ومسؤولو جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة.

GNTlZtnXMAAPZVg
وفي كلمته أمام الخريجين، أشاد الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، بالخريجين، قائلا: "أتمنى ان تكونوا فخورين بأنفسكم بنفس قدر فخرنا بكم.. شكرا لكم على إثراء حياتنا، وتوسيع عقولنا، وفتح قلوبنا.. نحن في غاية الامتنان لكم ويشرفنا أن نرى إرث جورجتاون في توفير التعليم الذي يؤثر بشكل إيجابي على العالم، في كل واحد منكم".

تضمن الحفل منح الدرجات العلمية بمراسمها التقليدية من قبل رئيس جامعة جورجتاون في واشنطن الدكتور جون جيه ديجيويا.

GNTlZtwXUAAI08C
وقدم عميد كلية الشؤون الدولية جويل هيلمان الطلاب الخريجين من برنامج بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية لمدة أربع سنوات، في أربعة تخصصات مختلفة هي "الثقافة والسياسة"، والاقتصاد الدولي، والتاريخ الدولي، والسياسة الدولية".

كما قدم عميد جامعة جورجتاون في قطر صفوان المصري دفعة خريجي الدراسات العليا الذين تم منحهم درجة الماجستير التنفيذي في الدبلوماسية والشؤون الدولية، مشيدا بمهاراتهم في التفاوض ونزع فتيل الأزمات وحل المشكلات باعتبارها قدرات ضرورية للأدوار القيادية داخل قطر وخارجها.

GNTlZubXgAAIpZ1
وخلال حفل التخرج الرئيسي، أقيم حفل عشاء لتقديم جوائز /تروبايا/، وهو تقليد لجامعة جورجتاون، يتضمن التكريم والاعتراف بالإنجازات الأكاديمية والخدمات المجتمعية الاستثنائية لطلاب السنة النهائية، وهم يوشكون على التخرج، وأيضا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، الذين ساهموا بشكل ملموس في تعزيز مهمة جورجتاون المتمثلة في الخدمة المجتمعية والتميز الأكاديمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo