دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مساعدات غذائية لغزة بالتعاون بين الهلال الأحمر والهيئة الخيرية الأردنية

11/05/2024 الساعة 19:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم المرحلة الثانية من مشروع السلال الغذائية التي تتوجه برا من الأردن إلى المتضررين في غزة، وذلك بالتعاون بين الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

وتضم هذه المرحلة التي شارك في إطلاقها سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، حوالي 12 ألف طرد غذائي تحملها 24 شاحنة، انطلقت من مستودعات "الغباوي" التابعة للهيئة الهاشمية باتجاه جسر الملك حسين ثم إلى معبر كرم أبو سالم، ليتم استلامها من قبل مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة، الذي سيعمل على توزيعها لصالح الأهالي المتضررين في مناطق تجمعات النازحين في عدة مواقع.

وتشتمل الطرود على مواد غذائية تكفي الأسرة لمدة شهر، ويزن كل منها حوالي 30 كيلو جراما من المواد الأساسية كالأرز والعدس والطحين والزيت والمعلبات وغيرها من مواد.

وكان الشريكان "الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية" قد اطلقا المرحلة الأولى من المشروع ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث تم إدخال 3296 طردا غذائيا تم توزيعها على المستفيدين في مدينة رفح ودير البلح عبر مكتب الهلال القطري وشركائه في الداخل، علما بأن مراحل هذا المشروع سيتم تنفيذها تباعاً، فيما يبلغ الحجم الإجمالي للطرود التي سيتم ادخالها وتوزيعها 23,500 طرد، ما يعادل 700 طن من المواد الغذائية.

وأشاد سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية بهذا المشروع وأهميته وبدور القائمين عليه ، مضيفا "نشهد اليوم انطلاق المرحلة الثانية من مشروع السلال الغذائية التي تتوجه براً من الأردن إلى أهلنا المتضررين في غزة ، واشكر بهذه المناسبة مؤسساتنا القطرية الإنسانية المتواجدة في المملكة الأردنية الهاشمية على جهودها المتواصلة في تنفيذ المشاريع الإغاثية والتي تأتي امتدادا للمساعدات لأهلنا المتضررين ، كما لا ننسى تقديم الشكر والتقدير لشركائنا في الهيئة الخيرية الهاشمية والهلال الأحمر الأردني وكل الطواقم العاملة على ما قدموه لتسهيل عمل مؤسساتنا القطرية الإنسانية التي تخدم المصالح المشتركة لبلدينا الشقيقين وتعزز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم".

ومن ناحيته نوه السيد محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري بالعلاقة المتينة مع الشركاء في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر الأردني وغيرهما لدورهم في تيسير السبل لتنفيذ هذا المشروع لإغاثة الأهل المتضررين في غزة.

وبين أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي يتم تنفيذها منذ بداية الحرب على قطاع غزة، حيث تم إدخال آلاف الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمياه والمستلزمات الضرورية لنخفف شيئاً ولو يسيراً على الأهل في القطاع.

من جهته، قال الدكتور حسين الشبلي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية "إن العلاقة مع الهلال الأحمر القطري تمتد على مدى أعوام نتج عنها العديد من المشاريع الغذائية والاغاثية، مشيرا الى أن التعاون الأخير هذا يأتي في هذا الإطار، لأجل دائم لتعزيز الشراكات والتعاون مع مختلف الجهات العاملة في القطاع الإنساني، والوصول للهدف الأسمى وهو ايصال المساعدات والوقوف بجانب الأهل في غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo