دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

النسخة الخامسة من معرض "ابن بيتك" تنطلق غدًا

12/05/2024 الساعة 15:01 (بتوقيت الدوحة)
معرض "ابن بيتك"
معرض "ابن بيتك"
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الإثنين النسخة الخامسة من معرض "ابن بيتك" على أرض مركز قطر الوطني للمؤتمرات، محتضنة أجنحة ومنصات لعارضين دوليين ومحليين يقدمون أحدث ما توصلت إليه الخبرات والتقنيات المتطورة في مجال بناء المنازل.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات معرض "ابن بيتك" على مدار أربعة أيام، حيث تشغل مساحات المعرض هذا العام ثلاث قاعات كبرى، مع توسعة بنسبة 50 بالمائة في مساحة العرض، وتنظيم جناح دولي موسع يضم أكثر من 250 عارضا من 10 دول هي: الكويت والبحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان والجزائر ولبنان وتركيا وإيطاليا وكندا.

ومن شأن هذه التوسعة في المساحة والتنوع في العروض أن تثري المعرض الذي يقدم للزوار مجموعة متكاملة من الخبرات وأحدث الحلول والابتكارات المتطورة، ويستضيف مسابقة طلاب التصميم الداخلي السنوية التي تقام بالتعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر التي ترعى مواهب التصميم الشابة.

وتقام نسخة هذا العام من معرض "ابن بيتك" بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لتقديم الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني. وتهدف هذه المبادرة التعاونية للارتقاء بالمعايير العمرانية والعقارية إلى أعلى المستويات العالمية في عموم أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تعزيز التنمية في قطاع البناء وإرساء الأسس اللازمة لبناء اقتصاد عمراني مستدام.

كما يعد الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، الذي يستضيفه معرض "ابن بيتك"، منصة محورية مهمة لتبادل المعارف والتعاون والتواصل، حيث يستضيف أكثر من 40 متحدثا يشاركون العارضين والزوار خبراتهم ورؤاهم خلال المعرض.

ويعتبر مؤتمر الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، منصة مهمة لتبادل الرؤى العملية والخبرات الحديثة، تستضيف نخبة من أهم الخبراء والمتحدثين وجلسات الأسئلة والأجوبة، والحلقات النقاشية التي تغطي الموضوعات ذات الصلة بما في ذلك البناء الذاتي والتراخيص وأحدث الابتكارات العالمية.

ويعنى المعرض الدولي بجسر الروابط وتمتينها بين الشركات العاملة في مجال المباني السكنية والمواطنين القطريين الذين يرغبون في بناء أو تجديد أو تحسين وتطوير منازلهم. وقد لعب منذ انطلاقته الأولى في عام 2020، دورا مهما في تعزيز دور دولة قطر الرائد وترسيخ مكانتها في طليعة المجتمعات المتقدمة، الأمر الذي كان له عظيم الأثر على الجهود المبذولة لتعزيز النشاط العمراني وتمكين المواطنين القطريين من مواصلة الحصول على ظروف الحياة الفارهة والمستدامة.

وتعد شركة "نيكست فيرز" المنظمة للمعرض، شركة إدارة فعاليات متعددة التخصصات، تقدم خدماتها منذ أكثر من 16 عاما. كما تقدم حلولا في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات الكبرى، بما في ذلك المعارض ومؤتمرات قطاع الأعمال المتخصصة للمواءمة بين الشركات "B2B" والمواءمة بين الشركات والعملاء"B2C".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo