دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

فريق سعودي يخطط لضم شتيجن من برشلونة في الانتقالات الصيفية

13/05/2024 الساعة 11:00 (بتوقيت الدوحة)
مارك أندريه تير شتيجن
مارك أندريه تير شتيجن
ع
ع
وضع القراءة

كشفت مصادر صحفية، عن هوية الفريق السعودي الذي يسعى إلى التعاقد مع الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

حسب موقع "بارسا يونيفيرسال" فإن اتحاد جدة هو الفريق السعودي الساعي إلى الظفر بخدمات حارس برشلونة خلال ميركاتو الصيف المقبل، في ظل مساعي الفريق لتعزيز قدراته خاصة على صعيد مركز حراسة المرمى الموسم المقبل.

ولا يبدو برشلونة مهتمًا بالتخلي عن خدمات الحارس الألماني، لكن العرض المالي الضخم القادم من السعودي قد يجبر النادي الكتالوني على إعادة التفكير بالتخلص من شتيجن البالغ من العمر 32 عامًا.

ويرغب الاتحاد السعودي في استكمال فكرة الحصول على أسماء عملاقة لتعزيز صفوفه، حيث يأتي الدور على شتيجن، بعد التعاقد مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي إلى جانب البرازيلي فابينيو.

صفقات عملاقة تنتظر الاتحاد السعودي يتقدمها شتيجن

لا يتوقف الأمر عند صفقة شتيجن، حيث يواصل الاتحاد السعودي ملاحقة النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، إلى جانب مساعيه الجادة للتعاقد مع البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي.

في وقت سابق، كان برشلونة ينظر إلى شتيجن كقطعة لا تمس في صفوف النادي الكتالوني، لكن أداء الحارس الألماني يعيش حالة من التذبذب، مما قد يجعل فكرة التخلي عنه أمرًا واردًا في ظل الأزمات المالية التي تلاحق الفريق الإسباني منذ سنوات.

ويدرك برشلونة أن فكرة التخلي عن حارسه ستجعل من فرص الحصول على حارس مرمى جديد أمرًا صعب للغاية، في ظل عدم توفر أسماء جيدة في ميركاتو الصيف المنتظر، الأمر الذي يزيد من فرص الاعتماد على الحارس البديل إينياكي بينيا بصورة أساسية الموسم المقبل.

انضم شتيجن إلى صفوف برشلونة عام 2014، قادمًا من بوروسيا مونشنغلادباخ وبعد موسمين واجه بهما الكثير من المشكلات، تألق بشدة وبات يشغل مركزًا أساسيًا مع النادي الكتالوني.

خاض الحارس الألماني منذ الوصول إلى "الكامب نو" 409 مباريات مع برشلونة عبر مختلف المسابقات، تلقت شباكه خلالها 404 أهداف مع الخروج بشباك نظيفة في 171 مباراة منها، فيما تبلغ قيمته التسويقية الراهنة 30 مليون يورو حيث ينتهي عقده مع البلوغرانا في الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام 2028.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo