دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

ميركاتو 2024.. سوق انتقالات جنوني منتظر في الدوري السعودي

13/05/2024 الساعة 12:41 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

أكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو في مقابلة أجراها مع منصة "مايكس للبودكاست" أن الدوري السعودي سيشهد صيفًا ساخنًا وميركاتو جنونيًا من جل الفرق، وأبرزها أندية صندوق الاستثمار من أجل التعاقد مع نجوم جدد وتعزيز صفوفها في فترة الانتقالات القادمة.

وأنفقت أندية دوري روشن الكثير من الأموال لجلب النجوم في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وأبرزهم البرازيلي نيمار جونيور الذي انضم إلى الهلال والجزائري رياض محرز الذي انتقل إلى الأهلي والفرنسي كريم بنزيما الذي حمل قميص اتحاد جدة، وقبلهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل أواخر عام 2022 إلى النصر.

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024 للمرة الـ 19 في تاريخه، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، متفوقًا بفارق شاسع من ناحية الأداء والنتائج على بقية منافسيه التقليديين، وأبرزهم "العالمي" النصر الوصيف.

أندية الصف الأول في الدوري السعودي ستتحرك بقوة في الميركاتو

وأوضح رومانو في المقابلة الصحفية أن أندية الصف الأول، ويقصد هنا فرق صندوق الاستثمار السعودي ستتحرك بقوة في الميركاتو الصيفي القادم لجلب نجوم جدد، وقال: "أتوقع أن يكون سوق الانتقالات في الدوري السعودي مشابهًا لما حدث الصيف الماضي، رغم صعوبة الموضوع، ولكن الهدف في دوري روشن هو جلب لاعبين في عز مستواهم وليس في نهاية مسيرتهم".

وأضاف: "في الاتحاد، لم يكونوا سعداء بما حدث في الأشهر الماضية، وسيعملون على تعويض النقص الموجود في السوق القادم بـصفقات في الصيف، الهلال طبعًا سيكون لديه صفقات جديدة كـالعادة، والنصر سيواصل بناء الفريق حول كرستيانو رونالدو، وسمعت كذلك بـأن الأهلي سيجلب لاعبين مهمين للغاية في الميركاتو المقبل".

وتابع: "نادي الشباب سيعمل على جلب أسماء مهمة هذا الصيف، صيف الشباب سيكون مهمًا للـغاية، سوق الانتقالات في الدوري السعودي سيكون حافلًا بالكثير مجددًا، وبقية الفرق أيضًا ستسعى للتعاقد مع لاعبين جيدين، التوجه في دوري روشن هو جلب أسماء مميزة في الـملعب، وليس مجرد أسماء كبيرة فقط، الهدف هو جلب أسماء قادرة على تقديم الإضافة".

صلاح ودي بروين وتير شتيغن مستهدفون وميسي لم يكن قريبًا من الهلال

وأشار الصحفي الإيطالي إلى الأسماء المطلوبة بإلحاح في دوري روشن الصيف القادم، بقوله: "محمد صلاح وكيفين دي بروين ومارك أندريه تير شتيغن ضمن الأسماء الكبيرة المستهدفة من الدوري السعودي، ودي بروين مستهدف من الدوري الأمريكي كذلك".

وبخصوص صحة الأخبار التي قالت إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان قريبًا من الانضمام إلى الهلال، علق قائلًا: "ليونيل ميسي لـم يكن قريبًا على الإطلاق من الانضمام إلى الهلال، كانت هنالك احتمالية ولكنه لم يكن قريبًا مطلقًا".

وزاد: "ميسي اختار أمريكا على السعودية لأسباب عائلية وليس لأسباب مالية، فكرة أنه صديق بيكهام لعبت دورًا كذلك في انتقاله، وهناك أمر مهم أيضًا، في إنتر ميامي أن ميسي يستطيع جلب أصدقائه مثل ألبا وبوسكيتس، ولكن في السعودية، أنت تستطيع اللعب لفريق كبير ولكن النادي هو من يحدد الصفقات وليس ميسي".

رونالدو غيّر الدوري السعودي بشكل كامل

وتحدث رومانو كذلك عن الدور الكبير الذي لعبه "صاروخ ماديرا" في تغيير شكل الدوري السعودي بقوله: "كريستيانو رونالدو غيّر الدوري السعودي بشكل كامل، هناك عدد كبير من اللاعبين و الوكلاء أصبحوا مؤمنين بالانتقال إلى السعودية بعد قدومه".

وأضاف: "عندما ينتقل لاعب كبير بحجم رونالدو إلى دوري ما فهو يجلب الأنظار، واللاعبون الآن لديهم شعور بأن مشروع السعودية حقيقي ومستمر لسنوات طويلة وسيتطور في الأعوام القادمة".

للإشارة فإن رونالدو يحتل صدارة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 33 هدفًا سجلها في 28 مباراة، ويتبقى أمامه 3 مباريات في المسابقة لتسجيل هدفين آخرين، وتحطيم الرقم القياسي للمغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 34 هدفًا في موسم واحد ضمن المسابقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo