دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض "ابن بيتك 2024"

13/05/2024 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم، معرض "ابن بيتك 2024" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وبحضور حشد من رجال الأعمال والقطاع الخاص القطري والأجنبي وممثلي 250 جهة عارضة، إضافة إلى المشاركين بأجنحة دول مجلس التعاون الخليجي.

واطلع سعادة وزير التجارة والصناعة، على أجنحة ومنصات لعارضين دوليين ومحليين يقدمون أحدث ما توصلت إليه الخبرات والتقنيات المتطورة في مجال بناء المنازل.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادته أن هذا المعرض يعكس الدور الهام الذي يؤديه قطاع البناء والتشييد في دعم الطفرة الإنشائية الكبرى التي تشهدها الدولة في ضوء توجهها نحو استكمال المشاريع التنموية الرامية لتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية 2030.

وأوضح أن المعرض يمثل فرصة للاطلاع على أبرز التطورات التكنولوجية وأرقى الممارسات العالمية في مجال الهندسة والبناء والتصميم، فضلا عن كونه يمثل منصة مهمة لعقد شراكات مثمرة وناجحة مع مختلف الشركات والاستشاريين المتخصصين في هذا المجال بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ويتيح معرض "ابن بيتك 2024" لزواره مجموعة من الخدمات والمنتجات التي يقدمها رواد قطاع البناء، تشمل الاستشارات والتعاقدات وحلول المنازل الذكية. كما يمكن لزواره الاستمتاع بأجواء معرض "البيت القطري" وهو معرض فني تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وقد شهدت هذه النسخة من المعرض وهي الخامسة، انطلاق فعاليات الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، الذي دشنت دورته العام الفائت بسلطنة عمان، ويعد منصة مهمة لتبادل المعارف والتعاون والتواصل بين أكثر من 40 خبيرا ومتحدثا يشاركون العارضين والزوار خبراتهم ورؤاهم بشأن البناء الذاتي والتراخيص وأحدث الابتكارات العالمية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض على مدار أربعة أيام، حيث تشغل مساحاته هذا العام، وفقا للشركة المنظمة "نيكست فيرز"، ثلاث قاعات كبرى، مع توسعة بنسبة 50 بالمئة في مساحة العرض، وتنظيم جناح دولي موسع يضم أكثر من 250 عارضا من 10 دول هي: الكويت والبحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان والجزائر ولبنان وتركيا وإيطاليا وكندا.

Image

ومن شأن هذه التوسعة في المساحة والتنوع في العروض أن يثري المعرض الذي يقدم للزوار مجموعة متكاملة من الخبرات وأحدث الحلول والابتكارات المتطورة، كما يستضيف مسابقة طلاب التصميم الداخلي السنوية التي تقام بالتعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر التي ترعى مواهب التصميم الشابة.

يشار إلى أن ما يميز هذه النسخة من معرض "ابن بيتك" هو استضافة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، حيث عززت الوزارة هذه المبادرة بإبرام اتفاقية استراتيجية مع شركة الحطاب القابضة. وتسلط هذه الشراكة الضوء على تضافر الجهود الرامية إلى معالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بقطاع العمران والإسكان، الأمر الذي يعد عاملا رئيسيا لتحقيق النهضة المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما يعزز هذا التعاون الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بالمعايير العمرانية والعقارية وتحقيق التنمية والتقدم المرجو في قطاع البناء في عموم دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز التنمية في قطاع البناء وإرساء الأسس اللازمة لبناء اقتصاد عمراني مستدام.

ويعنى معرض "ابن بيتك" بجسر الروابط وتمتينها بين الشركات العاملة في مجال المباني السكنية والمواطنين القطريين الذين يرغبون في بناء أو تجديد أو تحسين وتطوير منازلهم. وقد عمل منذ انطلاقته الأولى في عام 2020، على تعزيز دور دولة قطر الرائد وترسيخ مكانتها في طليعة المجتمعات المتقدمة، الأمر الذي كان له عظيم الأثر على الجهود المبذولة لتعزيز النشاط العمراني وتمكين المواطنين القطريين من مواصلة الحصول على ظروف الحياة الفارهة والمستدامة.

وتعد شركة "نيكست فيرز" المنظمة للمعرض، شركة إدارة فعاليات متعددة التخصصات، تقدم خدماتها منذ أكثر من 16 عاما. كما تقدم حلولا في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات الكبرى، بما في ذلك المعارض ومؤتمرات قطاع الأعمال المتخصصة للمواءمة بين الشركات "B2B" والمواءمة بين الشركات والعملاء"B2C".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo