دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

وجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر

بنك دخان يفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم

14/05/2024 الساعة 19:12 (بتوقيت الدوحة)
السيّد شوقي ضاهر مدير عام الخدمات المصرفية الخاصة في بنك دخان
السيّد شوقي ضاهر مدير عام الخدمات المصرفية الخاصة في بنك دخان
ع
ع
وضع القراءة

أعلن بنك دخان فوزه بجائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر 2024" في إنجاز جديد يعكس التميز المستمر والريادة التي يتمتع بها البنك في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية على المستوى العالمي، وأيضًا التزامه الأوسع بتلبية المتطلبات المتزايدة لعملائه، لا سيما في ما يخص الخدمات الرقمية، مما يعزّز مكانته كخيار مصرفي مفضل للعملاء الراغبين في الاستفادة من خدمات بنكية متقدّمة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما حصد بنك دخان أيضًا جائزة "أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم 2024" للعام الثالث على التوالي، والتي تسلّط بدورها الضوء على مدى مرونته وما يقدّمه من محفظة واسعة من الخدمات المصرفية والحلول والخدمات التمويلية والمصرفية والاستثمارية الأكثر تطوّرًا والمصممة خصيصًا وفق تطلعات وطموحات واحتياجات المتغيّرة باستمرار عملائه كافة – وبخاصة ذوي الملاءة المالية العالية.

تعتبر مجلة جلوبال فاينانس إحدى المجلات العالمية الرائدة المتخصصة في إجراء تقييمات دقيقة للمؤسسات المصرفية والمالية في أكثر من 150 دولة لتحديد أفضلها من حيث الأداء وثبات معدلات النمو. يستهدف عمل فريق المحللين ولجنة التحكيم بهذه الجوائز عدّة جوانب أساسية في عملية التقييم في مقدمتها الابتكار التكنولوجي، والقيادة، وقوة العلامة التجارية، والاستدامة، ودورها في نمو التمويل الإسلامي. وبناءً عليه، يتم اختيار الفائزين في حالة استيفائهم لمعايير التقييم وتلبية احتياجات عملائهم من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وإنشاء أساس متين للنمو والأمان في المستقبل.

أحمد هاشم: فخورون جدًا للحصول على هذه الجوائز

وبهذه المناسبة، أعرب السيّد أحمد هاشم، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك دخان، عن اعتزازه بتتويج بنك دخان بهاتين الجائزتين قائلاً: "فخورون جدًا لحصول بنك دخان على جائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر 2024" والتي تُمنح للمؤسسات المالية الرائدة بعد تقييم شامل يجريه كوكبة من خبراء تقييم أداء المؤسسات المصرفية والمالية في العالم في جلوبال فاينانس. لذلك، أود أن أعرب عن عميق امتناني لفريق العمل المتميّز – بدءًا من الإدارة العليا حتى جميع موظفينا – الذين يقودون رحلتنا بكفاءة واقتدار كي نحظى عن جدارة بهذا المستوى من الإشادة الدولية. من دون شك – إن الفوز بهذه الجائزة المرموقة، وأيضًا جائزة "أفضل بنك إسلامي خاص في العالم 2024"، يبرز التزام بنك دخان الراسخ بتقديم منتجات وخدمات مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تعزز تجربة العملاء، وتحافظ على مكانته الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة الذي يتغير بوتيرة متسارعة، لا سيما في مجال الابتكار الرقمي".

ومن ناحية أخرى، جاء اختيار الفائزين بهذه الجوائز من قبل فريق التحرير في مجلة جلوبال فاينانس، بعد مشاورات مكثفة وتقييمات صارمة وشاملة يجريها كوكبة من المصرفيين والمدراء التنفيذيين لكبرى الشركات المالية والمحللين الماليين حول العالم، إذ ينصب تركيزهم على ما تحققه المؤسسات المشاركة في مجال نمو الأصول، والربحية، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال الجديدة، وابتكار المنتجات، وغير ذلك.

شوقي ضاهر: صفحة جديدة في مسيرتنا الحافلة

ومن جانبه، أضاف السيّد شوقي ضاهر، مدير عام الخدمات المصرفية الخاصة في بنك دخان: "لا يسعنا إلا أن نؤكّد سعادتنا البالغة للتتويج بهاتين الجائزتين، خاصة أن هذا العام الثالث على التوالي الذي يحصد فيه بنك دخان جائزة " أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية الخاصة في العالم 2024". إنها صفحة جديدة في مسيرتنا الحافلة تتحدث عن تفاني فريقنا ومضيه بخطى ثابتة نحو التميّز والثقة الكبيرة التي نتمتع بها من قبل عملائنا، كما أنها في الوقت ذاته - تظل حافزًا قويًا لنا لمواصلة البحث عن أفضل الابتكارات المتطورة في هذا المجال للارتقاء بمكانتنا الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية وتحسن معاييرنا التشغيلية".

وتجدر الإشارة إلى أن بنك دخان يحتل مكانة متميّزة في القطاع المصرفي القطري بفضل خبرته الواسعة في إدارة الثروات، وفهمه العميق للأسواق المحلية والإقليمية، والابتكار المستمر في التكنولوجيا المالية. يلتزم البنك بالمُضي في تنفيذ استراتيجيته الطموحة للتحوّل الرقمي الشامل والتي تهدف إلى إثراء محفظته من الخدمات المصرفية الخاصة بما يواكب الاحتياجات المتطورة لمختلف شرائح عملائه، وبخاصة ذوي الملاءة المالية العالية. يُدرك بنك دخان أهمية تلبية احتياجات عملائه المتنوعة في مجال إدارة الثروات، لذلك يقدم خدمات شاملة ومصممة خصيصًا تشمل خدمات إدارة الثروات العائلية كجزء أساسي من عروض الخدمات المصرفية الخاصة. تهدف هذه الخدمات إلى مساعدة العملاء على حماية ثرواتهم وضمان استمرارها للأجيال القادمة وزيادة ثقتهم، وبالتالي – المساهمة في تعزيز مسار نمو بنك دخان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo