دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

رئيس وزراء سلوفاكيا يتعرض لمحاولة اغتيال ونقله للمستشفى

15/05/2024 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو
رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو
ع
ع
وضع القراءة

تعرّض رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، اليوم الأربعاء، إلى محاولة اغتيال عبر إطلاق النار عليه بعد اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا في وسط البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكرت تقارير لتلفزيون (تي آيه 3) السلوفاكي أن فيكو (59 عاما) أصيب في بطنه بعد إطلاق أربع رصاصات عليه خارج دار الثقافة في بلدة هاندلوفا، على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال شرق العاصمة، حيث كان يجتمع مع مؤيدين.

وأضافت التقارير أنه تم اعتقال مشتبه به. وأغلقت الشرطة مكان الحادث.

وفي السياق، ذكرت وكالة ( تاسر) السلوفاكية للأنباء أن نائب رئيس البرلمان لوبوس بلاها أكد الحادث خلال جلسة للبرلمان وأجلها حتى إشعار آخر.

كما قالت صحيفة "دينيك إن ديلي" التي شاهد مراسلها نقل رئيس وزراء سلوفاكيا إلى سيارة من قبل حراس الأمن إن الشرطة أوقفت المسلح المشتبه في إطلاقه النار.

وأدانت الرئيسة زوزانا كابوتوفا الهجوم "الوحشي" على رئيس وزراء سلوفاكيا. وقالت: "لقد صدمت.. أتمنى لروبرت فيكو الكثير من القوة في هذه اللحظة الحرجة والتعافي السريع من هذا الهجوم". وهاجم فيكو مرارا الرئيسة الليبرالية متهما إياها بأنها عميلة أميركية تخدم مصالح أجنبية. وقد رفعت كابوتوفا دعوى قضائية ضده بسبب ذلك. وقام فيكو بحملته التي فاز فيها أخيراً برئاسة الوزراء للمرة الرابعة، على أساس رسالة مؤيدة لروسيا ومعادية لأميركا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo