دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

قطر تشارك بالمنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا والعالم الإسلامي"

16/05/2024 الساعة 23:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر "روسيا والعالم الإسلامي.. منتدى قازان 2024"، المنعقد حاليا في مدينة قازان بجمهورية تتارستان وتستمر فعالياته حتى 19 مايو الجاري.

وترأس وفد دولة قطر إلى المنتدى سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعضوية سعادة السيد محمد بن حسن المالكي، وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وشهد الوفد حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي "إكسبو حلال روسيا".

واجتمع الوفد، على هامش أعمال المنتدى، مع فخامة السيد رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان، وسعادة السيد مارات خوسنولين نائب رئيس الوزراء في روسيا الاتحادية، وسعادة السيد أوليغ كوروبشينكو نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة بجمهورية تتارستان، كل على حدة.

وجرى خلال الاجتماعات، التي حضرها سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

كما تم خلال الاجتماعات تسليط الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، والحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

وعلى صعيد متصل، قام الوفد بجولة في معرض "إكسبو حلال روسيا" الذي يقام في إطار فعاليات المنتدى، واطلع من خلالها على مختلف الأجنحة والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات والمؤسسات المشاركة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo