دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

خلال إحدى جلسات منتدى قطر الاقتصادي 2024

خبراء يدعون لتسريع الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الصحية الحديثة

16/05/2024 الساعة 23:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من نقاشات الجلسة
جانب من نقاشات الجلسة
ع
ع
وضع القراءة

دعا عدد من الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية الدول النامية إلى ضرورة العمل على تسريع الابتكارات وتوجيه قدر أكبر من المخصصات المالية لتطوير الأجهزة والمعدات الصحية، وتأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وأكد المتحدثون في جلسة "التحول الرقمي للرعاية الصحية" التي عقدت ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي 2024، الذي اختتم أعماله اليوم، أن الأجهزة اللوحية والتكنولوجيا الحديثة توفر الكثير من الجهد والمال وتحقق السرعة والدقة المطلوبتين وتوفر البيانات بشكل آني، لافتين إلى ضرورة إيجاد حلول عملية لمعوقات الاستثمار سواء تأهيل المجتمع للتعامل معها أو سن القوانين والتشريعات التي تسرع من عمليات استخدام التكنولوجيا.

وتحدث المشاركون في الجلسة عن التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي على المستويات كافة ومنها الابتكار في الأجهزة والمعدات، وإنتاج الأدوية، ودعم الأبحاث، وإدخال الذكاء الاصطناعي في إنتاج العقاقير وتسريع الدراسات واختصار الوقت والجهد، وخلق منصات وتطبيقات يمكنها متابعة المريض وإدارة أعراضه ودعمه طوال فترة علاجه.

ونوهوا إلى دور الذكاء الاصطناعي في المساهمة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى بشكل منتظم من خلال هواتفهم الجوالة، وتقديم النصائح الطبية التي تساعد على الوقاية، وبما يوفر الكثير من العلاجات ويحسن الصحة العامة ويحقق العدالة في توفير الدواء والوصول إلى متلقي الخدمة.

واستعرض المتحدثون في الجلسة عددا من التجارب العملية في البلدان التي عملوا فيها والشركات التي تعاونوا معها، لافتين إلى دور الابتكار في تذليل الكثير من الصعاب والوصول لمختلف عناصر المجتمع سواء الحضرية أو الريفية أو البدوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo