دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

CNN تنشر صورًا جوية لطائرات روسية مدمرة في "القرم"

17/05/2024 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
إحدى الصور الجوية تظهر فيها الطائرات المقاتلة المُدمرة
إحدى الصور الجوية تظهر فيها الطائرات المقاتلة المُدمرة
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت صور تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية، حصلت عليها شبكة CNN حصريًا، ثلاث طائرات روسية مدمرة وركام مباني في قاعدة بيلبيك الجوية في مدينة سيفاستوبول الساحلية بشبه جزيرة القرم المحتلة.

268285
وبحسب CNN تأتي الخسائر هذه، التي التُقطت صورها الأربعاء ونشرت اليوم الجمعة، بعد يومين من الهجمات التي شنها الأوكرانيون على سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

268287
وفي الصور التي التقطتها شركة بلاك سكاي الأمريكية للتصوير عبر الأقمار الصناعية وشركة ماكسار لتكنولوجيا الفضاء، يمكن رؤية طائرتين محترقتين على خط الطيران الرئيسي في بيلبيك، بالإضافة إلى طائرة ثالثة متوقفة، وتظهر صور الأقمار الصناعية أيضًا مبنى مدمرًا مجاورًا ومبنى آخر تعرض لأضرار جسيمة.

268286
وقال حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا، ميخائيل رازفوزاييف، على تلجرام، الجمعة، إن الروس "نجحوا في صد هجوم ضخم للعدو على سيفاستوبول"، مضيفا أنه تم تدمير "العشرات" من الطائرات بدون طيار و"أكثر من خمس زوارق بحرية موجهة" وأن المدينة تعرضت لانقطاع جزئي للتيار الكهربائي بسبب سقوط حطام طائرة بدون طيار على محطة كهرباء فرعية.

268288
وعند سؤاله عن ضربة أوكرانية محتملة على بيلبيك، قال المتحدث باسم الجيش الجنوبي في الجيش الأوكراني، دميترو بليتينشوك، الخميس: "لا يمكننا الإعلان عن أي تفاصيل في هذا الوقت لأنه لا توجد معلومات مؤكدة في الوقت الحالي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo