دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

زيلينسكي يرفض مقترح هدنة خلال "أولمبياد باريس"

18/05/2024 الساعة 15:00 (بتوقيت الدوحة)
زيلينسكي وماكرون
زيلينسكي وماكرون
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي رفضه فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال أولمبياد باريس 2024 الذي سيقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية:"نحن لا نثق في روسيا.. ثانيا لن يتم سحب القوات الروسية.. ثالثا لن تكون هناك ضمانات بأن روسيا لن تستغل الهدنة لإرسال قواتها إلى أراضينا"، مؤكدا أن كييف لن تقبل إلا "بالسلام العادل" على الرغم من دعوات الغرب لحل سريع.

وحذر من أن روسيا قد تكثف هجومها على بلاده معتبرا أن "موجة أولى" تدور حاليا في مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة أوكرانية، لكنه استبعد في الوقت ذاته قيام موسكو بشن هجوم جديد واسع النطاق على العاصمة "كييف".

وكرر زيلينسكي مناشداته للدول الغربية بإرسال المزيد من طائرات الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة، منتقدا في هذا السياق منع هذه الدول لكييف من استخدام الأسلحة التي زودتها بها، من أجل ضرب الأراضي الروسية.

وتقول روسيا إنها حققت تقدما تدريجيا في خاركيف في الأشهر الأخيرة، لكن الرئيس الأوكراني أكد أن بلاده ستحافظ على خطوطها الدفاعية وتوقف أي اختراق روسي كبير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo