دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

صندوق قطر للتنمية يفتتح سوق "دوما" اللبناني بعد إعادة ترميمه

18/05/2024 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع جمعية “بترونيات”، سوق قرية “دوما” التي تقع شمال لبنان بعد إعادة ترميمه، وذلك في إطار التزام دولة قطر بتعزيز التنمية المستدامة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة العربية.

حضر حفل الافتتاح، الذي أقيم في قلب السوق المرمم، سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، والسيد سلطان أحمد العسيري، نائب مدير العام للمشاريع التنموية، بصندوق قطر للتنمية، وسعادة المهندس وليد نصار، وزير السياحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية.

وقد تم الإعلان عن “دوما” كواحدة من أفضل القرى السياحية لعام 2023، وهو اعتراف بتراثها الثقافي الغني وإمكاناتها السياحية، كما تم الكشف عن لوحة تذكارية ترمز إلى مكانة دوما كوجهة رائدة للسياحة الثقافية والتراثية.

ويعتبر ترميم السوق مثالاً على تضافر جهود الحفاظ على التراث والتنمية الاقتصادية لصالح المجتمعات، كما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الثامن الذي يركز على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل للجميع، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع، ويتوقع أن ينعش سوق العمل المحلي، ويوفر فرص عمل جديدة، ويعزز دخل السكان.

كما يعد المشروع محطة مهمة ضمن الجهود المستمرة لإحياء التراث والاقتصاد في القرية، ومن المأمول أن يصبح مركزًا للتجارة والسياحة، ما يعكس التراث الغني والمستقبل الواعد لدوما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo