دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

انضمت للسعودية والبحرين

الكويت تمهل السفير اللبناني 48 ساعة للمغادرة

30/10/2021 الساعة 15:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أمهلت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت السفير اللبناني لديها 48 ساعة لمغادرة البلاد، فيما استدعت الوزارة سفيرها من بيروت، وذلك على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

وأكدت الخارجية الكويتية، في بيان لها، أن القرار حول لبنان جاء استنادا للعلاقة التاريخية والروابط بين الكويت والمملكة العربية السعودية، متهمة الجمهورية اللبنانية بالإمعان في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد السعودية وباقي دول مجلس التعاون.

واستنكر البيان عدم اتخاذ حكومة لبنان الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين وعدم المساس بهم.

في الجانب اللبناني، استنكر الرؤساء السابقون للحكومة اللبنانية سعد الحريري وفؤاد السنيورة وتمام سلام ما وصفوها بالمواقف الخارجة عن الأصول العربية لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

واعتبروا في بيان أن هذه التصريحات تشكل ضربة قاصمة للعلاقات والمصالح التي تربط لبنان بالدول العربية عامة ودول الخليج خاصة ولاسيما مع السعودية.

وطالب البيان قرداحي بالاستقالة من الحكومة، مؤكدين أن لبنان لم يعد قادرا على تحمل الانتكاسات المتوالية نتيجة انضمامه إلى المحور الإيراني.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo