دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

للارتقاء بقدرات "مشيرب قلب الدوحة"

مذكرة تفاهم بين مشيرب العقارية وشنايدر إلكتريك

18/05/2024 الساعة 21:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت شركة "مشيرب العقارية"، مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة "شنايدر إلكتريك"، لبحث ودراسة آفاق الارتقاء بقدرات "مشيرب قلب الدوحة" كواحدة من المدن الأذكى والأكثر استدامة في العالم.

وتتمحور هذه الشراكة حول توظيف الإمكانيات والخبرات التي تمتلكها "شنايدر إلكتريك" في مجالات الأتمتة الرقمية وإدارة وكفاءة الطاقة، وبموجبها ستنفذ مشروع اختبار قصير المدى (POC project) يستمر لثلاثة أشهر لمعاينة وفحص قدرات منصات التكامل المخصصة للمدن الذكية التي طورتها.

كما سيختبر المشروع تطبيقات إدارة الحركة المرورية داخل الأحياء والمناطق المختلفة، وعمليات الصيانة الاستباقية للمرافق، التي تعمل ضمنها الشركات التي تتخذ من المدينة مقرا لنشاطها، بالإضافة إلى الاعتماد على التحليل التنبؤي ضمن مرافق الطاقة والمياه والخدمات المتعددة، وتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات لتحسين أداء المرافق، بهدف تقديم خدمة متميزة للمقيمين، تفاديا لحدوث أي صعوبات أو مشاكل تقنية في المستقبل.

تعزيز قدرات "مشيرب قلب الدوحة" في مجال المدن الذكية

وقال المهندس علي الكواري، الرئيس التنفيذي لــ"مشيرب العقارية" بهذه المناسبة: "نتطلع لما يحمله هذا التعاون مع الشركاء في "شنايدر إلكتريك" من فرص وإمكانيات لتعزيز قدرات "مشيرب قلب الدوحة" في مجال المدن الذكية. إذ لا تخفى اليوم أهمية دور المناطق الحضرية كواحد من أبرز العوامل وأكثرها تأثيرا في مجال استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تزداد مركزية هذا العامل في المستقبل.

وتابع "تأتي هذه الشراكة في سياق رؤيتنا وجهودنا المستمرة لتحقيق الريادة في مجالات توظيف التكنولوجيا المتطورة والحلول المستدامة الحديثة لخفض استهلاك الطاقة، من خلال الاعتماد على التحليل الدقيق للبيانات وتوظيف إمكانيات الذكاء الاصطناعي، بهدف توفير تجربة متميزة ومتكاملة لزوارنا وشركائنا وعملائنا".

شنايدر إلكتريك تسعى إلى دعم المدن والمجتمعات

من جهته، قال السيد لوي جاروش، المدير الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في قطر والكويت: "تسعى شنايدر إلكتريك إلى دعم المدن والمجتمعات لتصبح مساحات أكثر إبداعا وكفاءة في استهلاك الطاقة، وذلك من خلال تحويل مرافق السكن والعمل إلى أماكن مستدامة ومترابطة وأكثر قدرة على تلبية احتياجات المستفيدين منها. ونطمح إلى بلوغ ذلك عبر عملنا المشترك وتعاوننا مع مشيرب العقارية، لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات التقنية في المدن الذكية، بما ينعكس على الارتقاء بمستوى الرفاهية، وبناء بيئات حضرية مرنة ومبتكرة في المستقبل".

وتعتبر مشيرب العقارية إحدى الشركات التابعة لمنظومة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والشركة الأولى في قطر المتخصصة في التطوير العقاري المستدام، أما شنايدر إلكتريك فهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي على صعيد إدارة الطاقة والأتمتة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo