دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الريان يتوج بطلا للدوري القطري لكرة اليد للمرة الـ15 في تاريخه

18/05/2024 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
تتويج فريق الريان
تتويج فريق الريان
ع
ع
وضع القراءة

توج نادي الريان بلقب الدوري العام لكرة اليد للرجال للمرة الخامسة عشر في تاريخه.

وجرت مراسم التتويج اليوم على صالة الاتحاد القطري لكرة اليد الرئيسية بالدحيل، وذلك عقب فوز الريان على الشمال بنتيجة 34-22 في الجولة الثامنة عشر والأخيرة من البطولة.

وقام السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، والشيخ علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس نادي الريان بتسليم درع الدوري والميداليات الذهبية لنادي الريان، فيما قام السيد حمد النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد بتسليم فريقي العربي صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، وقام السيد يوسف الهيل المدير التنفيذي للاتحاد بتسليم نادي الدحيل صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية.

وشهد اليوم الختامي للبطولة فوز السد على الأهلي بنتيجة 28-27، وفوز العربي على قطر بنتيجة 35-27، وفوز الدحيل على الغرافة بنتيجة 37-23، وفوز الوكرة على الخور بنتيجة 30-27.

وقد جاء الترتيب النهائي للدوري على النحو التالي: الريان في المركز الأول برصيد 51 نقطة، والعربي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، والدحيل في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، والأهلي في المركز الرابع برصيد 42 نقطة، والوكرة في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن السد الذي يمتلك نفس الرصيد في المركز السادس والغرافة في المركز السابع برصيد 35 نقطة، وقطر في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، والخور في المركز التاسع برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال الذي حل في المركز العاشر بنفس الرصيد.

ونجح الريان في تقديم نسخة مميزة عزز من خلالها حصيلته القياسية من الألقاب ببطولة الدوري حيث رفع رصيده إلى 15 لقبا، ويليه السد برصيد 9 ألقاب، ثم الدحيل برصيد 5 ألقاب، والأهلي والجيش برصيد 4 ألقاب، ثم العربي وقطر لقبين، والغرافة والوكرة برصيد لقب وحيد لكل منهما.

وقال السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد في تصريحات لوسائل الإعلام، إن الريان قدم موسما مميزا استحق من خلاله التتويج ببطولة الدوري للمرة ال 15 في تاريخه، وعزز مكانته في صدارة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولة.

وأشار إلى أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق لكن الريان حافظ على تفوقه من مباراة إلى أخرى حتى تمكن من حسم البطولة والتتويج بها قبل جولتين على النهاية مما يعكس المستوى المميز الذي قدمه في الدوري.

وأشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بمستوى المنافسة في البطولة بصورة عامة وقال إن الدوري هذا الموسم شهد تنافسا قويا من مختلف الفرق وهذا أمر جيد ساهم في إثراء البطولة وخروجها بصورة طيبة.

وتمنى رئيس اتحاد كرة اليد أن تتواصل المنافسة القوية في بطولتي كأس قطر وكأس سمو أمير البلاد المفدى حتى يخرجا بالصورة المرجوة، متمنيا لجميع الفرق التوفيق وتقديم أفضل المستويات لإنهاء الموسم بشكل جيد، مؤكدا في الوقت نفسه أن قوة المنافسة في البطولات المحلية دائما ما يكون لها مردود إيجابي على المنتخبات الوطنية.

في الإطار نفسه أكد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد أن الريان قدم موسم أكثر من رائع استحق التتويج من خلاله ببطولة الدوري.

وقال إن الأداء الذي أظهره الريان منذ بداية الدوري وحتى نهايته كان مميزا وعكس تمسكه بالعودة لمنصة التتويج، معتبرا عودة فريق كبير مثل الريان للبطولات يساهم في إثراء المنافسة إلى جانب الفرق الأخرى.

من ناحيته قال عبدالله الشريم رئيس جهاز كرة اليد بنادي الريان أن التتويج بالدوري يعد تتويجا لكافة الجهود التي بذلها الفريق طوال الموسم، معتبرا أن العمل الجماعي والسعي نحو تقديم صورة مشرفة للنادي بجانب دعم الإدارة، جميعها عوامل ساهمت بصورة مباشرة في وصول الفريق لمنصات التتويج.

وقال إن الموسم لم ينته بعد وما تزال هناك بطولتي كأس سمو الأمير وكأس قطر، وسيعمل نادي الريان على تقديم الأفضل خلالهما من أجل السعي نحو المزيد من الإنجازات للنادي.

من جانبه قال التونسي نجيب بن ثاير مدرب فريق كرة اليد بالريان إن الفوز ببطولة الدوري لم يكن أمرا سهلا خاصة أن البطولة شهدت ضغطا كبيرا على مستوى المباريات لكن الريان نجح في تحقيق هدفه من خلال الفوز باللقب والعودة لمنصات التتويج في البطولة بعد غياب أمتد 12 عاما.

وأشار إلى أن الفوز بلقب البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في مارس الماضي شكلت حافزا للاعبين من أجل مواصلة الإنجازات، وكان التركيز منصب بصورة كبيرة على بطولة الدوري وتمكن الفريق من تحقيقها، مؤكدا أن التركيز الآن سيتحول نحو كأس قطر وكأس سمو الأمير من أجل المنافسة على لقبها في ظل المستوى المميز الذي يقدمه فريق كرة اليد في نادي الريان وقدرته على حصد المزيد من الإنجازات هذا الموسم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo