دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فيديو أتالانتا يضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

18/05/2024 الساعة 23:19 (بتوقيت الدوحة)
مباراة أتالانتا وليتشي
مباراة أتالانتا وليتشي
ع
ع
وضع القراءة

حقق أتالانتا فوزا ثمينا على ليتشي بهدفين دون رد، اليوم السبت، لحساب المرحلة 37 وقبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ليضمن تأهله الى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب لثلاثة اعوام.

وسجل هدفي أتالانتا الذي يستعد لخوض نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" امام باير ليفركوزن الألماني، كل من البلجيكي تشارلز دي كيتلاير في الدقيقة (48) وجانلوكا سكاماكا في الدقيقة (53).

ورفع أتالانتا رصيده إلى النقطة 66 متقدما بفارق 6 نقاط عن روما السادس مع افضلية المواجهات المباشرة، بالمقابل يحتل ليتشي الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء، المركز الثالث عشر بـ 37 نقطة.

وخسر أتالانتا نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس بهدف دون رد، الأربعاء الماضي، الا انه دخل اللقاء ساعيا لضمان المركز الخامس على الأقل في سعيه للعودة الى المسابقة القارية المرموقة.

وبعد أن نالت إيطاليا خمسة مقاعد في دوري أبطال أوروبا بنسختها المحدثة الموسم المقبل بفعل نتائج فرقها في المسابقات القارية هذا الموسم، فقد حسمت هوية الفرق المتأهلة وهي انتر البطل وميلان الثاني الذي يلتقي تورينو في وقت لاحق اليوم، إلى جانب يوفنتوس وبولونيا وأتالانتا.

فيما يتبقى أمل روما في التأهل إلى دوري الأبطال بحال فوز أتالانتا بلقب "يوروبا ليج" وعدم احتلال هذا الأخير مركزا أفضل من الخامس، ولكن في حال تواجد أتالانتا بين الأربعة الاوائل، فلن يبلغ صاحب المركز السادس في الدوري الإيطالي المسابقة القارية بنسختها الأولى بعد التعديل، حتى بحال تتويج أتلانتا بلقب الدوري الأوروبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo