دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بمشاركة 17 متدربة

"الداخلية" تختتم دورة الحس الأمني ضمن الاستعدادات لكأس العالم

30/10/2021 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة الداخلية الدورة المتقدمة لمدربات الحس الأمني، التي نظمتها وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 على مدى أسبوع بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI.

وتضمنت الدورة، التي شارك فيها 17 متدربة، مجموعة من مفاهيم ومبادئ الحس الأمني، مثل مبادئ المراقبة والتعقب، والاستعداد والتحضير للأحداث الكبرى خاصة في مجال الأمن والسلامة، وتحليل وتخفيف التهديدات والمخاطر، مع دراسة حالات مختصة في مجال العنف والإجرام.

إشادة بمستوى التعاون

وخلال الحفل الختامي للدورة، أشاد العميد إبراهيم خليل المهندي رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال في لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بمستوى التعاون مع الجانب الأمريكي في مجال التأهيل والتدريب الأمني.

وقال "يأتي التعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالية والاستعانة بخبرائه لما لهم من مهارات وخبرات في مجال الحس الأمني والأنماط السلوكية، ولتوظيف هذا التخصص المهم في أمن وسلامة الجماهير الزائرة لدولة قطر في عام 2022".

وأوضح أن جميع المدربين والمدربات في برنامج الحس الأمني يقع على عاتقهم تأهيل وتدريب ما لا يقل عن 50 ألفا من المشاركين في تنظيم وتأمين بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تقوية العمل الأمني الاستباقي

وبدورها، عبرت السيدة ناتالي بيكر القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة لدى الدولة، عن سعادتها بهذا التعاون وتدريب منتسبات الشرطة القطرية على يد خبراء الـFBI، مما يسهم في تقوية العمل الأمني الاستباقي والوقائي، مؤكدة أن هذه البرامج التدريبية تعكس قوة العلاقة بين بلادها ودولة قطر.

كما أكدت دعم بلادها للجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بكل ما تحتاجه من موارد وخبرات، مضيفة أن "المهارات المكتسبة خلال هذه الدورات ستكون ذات قيمة بينما تستعد قطر لتأمين أكبر حدث رياضي على الإطلاق يقام في الشرق الأوسط".

وحول طبيعة هذه الدورات التدريبية، أوضح المقدم فهد السبيعي رئيس وحدة التأهيل والتدريب باللجنة أنها ثمرة تعاون وتنسيق مع السفارة الأمريكية بالدوحة والتي بدأت منذ عام 2018 وتكللت بتنفيذ عدد من الدورات لإعداد مدربين ومدربات في مجال الحس الأمني.

وتشكل هذه المجموعة من المتدربات المجموعة الثالثة ممن تلقوا التدريب في تخصص الحس الأمني، ليرتفع بذلك عدد المدربين المؤهلين للتدريب في هذا المجال إلى 73 مدربًا ومدربة.

 

FC8x24kWUAIm5if.jpeg
FC8x24KXMAEWtAn.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo