دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

فيفا يصدم الزمالك بقرار جديد بعد فوزه بالكونفدرالية

20/05/2024 الساعة 14:38 (بتوقيت الدوحة)
تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية
تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاثنين، منع نادي الزمالك المصري من القيد، بسبب قضية المدرب البرتغالي جايمي باتشكيو، المدير الفني السابق للفريق.

ولم يلتزم نادي الزمالك بسداد مستحقات البرتغالي باتشكيو، ما دفع محامي المدير الفني المخضرم للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وطالب بالحصول على مستحقات موكله كاملة والتي تصل إلى مليون و700 ألف يورو، تشمل قيمة العقد والشرط الجزائي، وقامت المحكمة الرياضية بإلزام نادي الزمالك، بسداد 450 ألف يورو لصالح جايمي باتشكيو.

وتولي باتشيكو الإدارة الفنية للفارس الأبيض خلال عام 2020، قبل أن يرحل في مارس 2021.

وتعاقد نادي الزمالك مع باتشيكو لتولى تدريب الفريق فى الولاية الأولى في أكتوبر 2014، واستمر رفقة الفارس الأبيض لمدة شهرين، وقاد تدريب الفريق في 12 مباراة محققًا الفوز في 9 لقاءات وتعادل فى مباراتين، وتلقى خسارة وحيدة.

ثم تولي جايمي باتشكيو تدريب نادي الزمالك مرة أخرى في سبتمبر عام 2020، وقاد الفارس الأبيض في 26 مباراة، محققًا الفوز فى 16 لقاء، وتعادل فى 6 مباريات بينما تلقى الهزيمة في 4 مواجهات ورحل عن تدريب الفريق فى مارس 2021.

جدير بالذكر أن جايمي باتشكيو لم يحصد أي ألقاب مع نادي الزمالك، سواء في الولاية الأولى أو الثانية، كما أنه خسر نهائي القرن أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، كما ودع كأس مصر عقب الخسارة من طلائع الجيش فى مباراة الدور نصف النهائي.

وسجل لاعبو الفريق مع جايمي باتشيكو 34 هدفًا بمختلف البطولات، فيما استقبلت شباك الفارس الأبيض 19 هدفًا.

أزمة جديدة يواجهها نادي الزمالك

ويُعد هذا هو الإيقاف الثاني للزمالك بعدما صدر قرارًا بتاريخ 24 أبريل الماضي بإيقاف قيد الفريق لثلاث فترات متتالية بسبب مستحقات لاعبه المغربي الأسبق خالد بو طيب.

وتوج نادي الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نظيره نادي نهضة بركان المغربي، بنتيجة 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدًا بالهدف الذي سجله سيف الدين الجزيري خارج الديار.

وبهذا التتويج يحقق الفارس الأبيض بطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وكانا على حساب نهضة بركان المغربي في نسختي 2019 و2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo