دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

غرفة قطر تؤكد على علاقة التعاون الوثيقة مع نظيرتها العمانية

20/05/2024 الساعة 15:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت غرفة قطر على علاقة التعاون الوثيقة التي تجمعها بنظيرتها العمانية، خاصة في ظل زيارات الوفود التجارية من القطاع الخاص والهادفة إلى بحث آفاق التعاون والشراكة بين قطاعات الأعمال في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر في احتفال غرفة تجارة وصناعة عمان بمرور خمسين عاما على تأسيسها، والتي أشاد فيها بالعلاقات الأخوية بين دولة قطر وسلطنة عمان، لافتا إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات تعاون متطورة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.

وأشار بن طوار إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة قطر وسلطنة عمان شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية، فقد حقق التبادل التجاري نموا بنسبة 20% في العامين الأخيرين محققا نحو 5.4 مليار ريال قطري في العام 2023 الماضي، مقابل 4.5 مليار ريال في 2021.

ونوه بن طوار في تصريحات على هامش الحفل الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط بحضور عدد كبير من جانب أصحاب الأعمال وممثلي الغرف الخليجية والعربية والأجنبية، إلى وجود العديد من الشركات العمانية العاملة في دولة قطر في قطاعات متنوعة، بينما تسجل قطر استثمارات ناجحة في سلطنة عمان في مجالات متعددة، منوها بجهود مجلس رجال الأعمال القطري العماني في تعزيز التعاون بين قطاعات الأعمال في كلا البلدين.

وأشار بأن غرفة قطر حرصت على المشاركة في احتفالية غرفة عمان انطلاقا من اهتمامها بتعزيز التواصل ومد جسور التعاون مع الغرف الخليجية والنظيرة، منوها بأن غرفة عمان تعتبر من أهم وأنشط الغرف الخليجية.

من جهته استعرض السيد فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، أهم المحطات في مسيرة الغرفة وأهم إنجازاتها وإسهاماتها، كما أعلن عن إنشاء مركز الاستثمار الاجتماعي ومركز الدراسات والبحوث الاقتصادية، كما شهد الحفل تدشين الهوية البصرية الجديدة لغرفة تجارة وصناعة عمان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo