دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

ختام ورشة تأهيل حكمات مونديال السيدات 2023

30/10/2021 الساعة 19:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت بالدوحة، ورشة عمل الفيفا للحكمات الدوليات المرشحات لإدارة مباريات كأس العالم للسيدات 2023 في نيوزيلاندا وأستراليا، بمشاركة 28 سيدة، منهم 20 حكمة للساحة و8 حكمات للفيديو.

وتضمنت الورشة محاضرات نظرية وأخرى عملية مكثفة بإشراف الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا، والسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بالفيفا، وكاري سيتز مسؤولة التحكيم النسوي في الاتحاد الدولي للعبة، وهاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري ونائب رئيس لجنة الحكام بالفيفا، وبمشاركة ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري.

نجاح على كافة المستويات

وحققت الورشة نجاحًا على كافة المستويات تنظيميا وإداريا وفنيا، حيث استضاف فندق ريتزكارلتون الدوحة الجانب النظري، بينما احتضنت ملاعب جامعة قطر التطبيقات الميدانية بدقة واحترافية عالية عززت ريادة قطر وتفوقها في هذا الجانب.

وكان هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري اختتم أعمال الورشة بكلمة عبر من خلالها عن امتنانه إلى الفيفا لثقتها الكبيرة في قطر، كما قدم شكره وإشادته بالمشاركات والمنظمين والمحاضرين والإداريين لإنجاح هذا الحدث الدولي والذي يمثل محطة مهمة في طريق تسمية الحكام السيدات ومن ثم الرجال لاهم البطولات الدولية حيث ستنطلق ورشة الحكام الدوليين في الأول من نوفمبر 2021 وتستمر خمسة أيام.

تفاعل مميز 

وأوضح نائب رئيس لجنة الحكام بالفيفا أن جميع الحكمات المشاركات في هذ الورشة حققن نجاحا لافتا وتفاعلا متميزا عكس شغفهن في متابعة النجاح في هذا المضمار وبطبيعة الحال جميعهن مرشحات للمشاركة في مونديال السيدات بنيوزيلاندا وأستراليا عام 2023.

بدورها، تحدثت السيدة كاري سيتز مسؤولة التحكيم النسوي في الفيفا إلى المشاركات في ختام أعمال الورشة وقدمت شكرها إلى المنظمين، مشيرة إلى حسن الضيافة وجودة التنظيم الذي يضاف إلى مبادرات الاتحاد القطري السباقة في تنظيم وإنجاح مثل هذه المناسبات.

كما تحدثت بكلمات تحفيزية معبرة إلى الحكمات، مشيرة الى أهمية متابعة المشوار باجتهاد والتركيز على الهدف والعمل المستمر والمثابرة والسعي على التطور كلها عوامل تؤدي إلى النجاح ولا شك أن هذه الورشة عكست على أرض الواقع مدى التزام الحكمات في التدريب وحرصهن على تحقيق أعلى درجات الفائدة من كل التجارب والخبرات الموجودة قدر الإمكان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo