دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

كأس الأمير 2024.. تفاصيل المباراة النهائية بين السد وقطر

21/05/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024 عن تفاصيل الاستعدادات الخاصة لتنظيم المباراة النهائية للبطولة، التي ستجمع بين فريقي السد وقطر على استاد المدينة التعليمية المونديالي يوم الجمعة المقبل.

واستعرضت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات باستاد المدينة التعليمية، آخر الاستعدادات للمباراة النهائية، وجميع الأمور اللوجستية والإعلامية الخاصة بها، وتنقل الجماهير عبر مترو الدوحة ووصولها إلى استاد المدينة التعليمية، فضلاً عن مواعيد فتح بوابات الملعب. كما استعرضت اللجنة الاستعدادات الأمنية وخطط دخول وخروج الجماهير.

وأعرب السيد علي حسن الصلات نائب المدير للشؤون الإعلامية في كأس الأمير عن ثقته في خروج نهائي كأس الأمير بأفضل صورة، مشيرا إلى الإقبال الجماهيري الكبير على شراء تذاكر المباراة منذ الإعلان عن طرحها والتي تشتمل على ثلاث فئات.

52 جائزة في نهائي كأس الأمير

وقال إن نهائي كأس الأمير، الذي يحظى بحضور واهتمام كبيرين من الجماهير، سيشهد طرح 52 جائزة والسحب على الفوز بسيارة خاصة مقدمة من الجهات الراعية للبطولة.

وأشار الصلات إلى أن الاتحاد أطلق مبادرة "عنك" وهي خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، وتشمل بثا كاملا لمجريات المباراة النهائية من خلال التطبيق الخاص الذي تم استخدامه في مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 وعدد من البطولات التي استضافتها قطر.

ومن جانبه، أكد السيد حسن النعيمي مدير المنشأة في استاد المدينة التعليمية، جاهزية الملعب لاستضافة النهائي الكبير، واكتمال كافة الأمور اللوجستية والعمليات التشغيلية وجاهزية فرق العمل.

وشدد النعيمي على ضرورة اتباع الجماهير الراغبة في حضور المباراة للتعليمات الصادرة عن اللجنة المنظمة، وأن يكون الوصول للملعب قبل المباراة بوقت كاف، وذلك للاستمتاع أيضاً بالفعاليات المصاحبة قبل المباراة.. مشيرا إلى أن البوابات المخصصة لدخول الجماهير ستفتح اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا، أي قبل موعد انطلاق المباراة بثلاث ساعات.

استعدادات الإدارة العامة للمرور

ومن ناحيته، أعرب الملازم أول ناصر النعيمي القائد المروري في ملعب المدينة التعليمية ممثل الإدارة العامة للمرور، عن ثقته في خروج هذا النهائي بصورة مميزة، مشيرا إلى حرص الجميع على تحقيق الأمن والسلامة، وذلك من خلال اتباع الإجراءات السليمة والتقيد بالإجراءات الأمنية.

وأكد أن قسم الحركة المرورية على أتم الاستعداد لتنظيم هذا الحدث، وتسهيل حركة السير وعمليات الدخول والخروج من المواقف وحركة الجماهير من المواقف باتجاه الملعب وتسهيل دخول الفريقين وكبار الشخصيات مع التأكيد على الحضور المبكر من قبل الجماهير وتفادي الازدحامات والتعاون مع رجال الأمن.

وحث الجماهير على ضرورة التقيد بالإرشادات الموزعة في محيط الملعب، والتعاون مع دوريات تأمين الحركة والمرور المتواجدة في مختلف التقاطعات حول الاستاد لتسهيل الحركة المرورية وتوجيه المشجعين، كل إلى المنطقة المخصصة له.

ومن ناحيته، قال السيد غانم الكواري مدير عمليات النقل في البطولة، إن الاستعدادات لنهائي كأس الأمير جرت باهتمام كبير، حيث ستتوفر أكثر من طريقة للوصول لاستاد المدينة التعليمية إلى جانب توفر خدمة النقل عبر مترو الدوحة من خلال استخدام الخط الأخضر، وكذلك الحضور عبر سيارات الأجرة سيكون أيضا من الخدمات المتاحة.

وبين الكواري أنه ستتوفر مواقف السيارات في محيط الملعب، وهناك مواقف على مقربة من الاستاد أيضاً للسيارات الخاصة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo