دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

لتوفير المنح الدراسية للشباب الفلسطيني في الضفة الغربية

شراكة جديدة بين التعليم فوق الجميع وجامعة بيرزيت

21/05/2024 الساعة 19:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقدت مؤسسة التعليم فوق الجميع، بدعم من شريكها الاستراتيجي صندوق قطر للتنمية، شراكة جديدة مع جامعة بيرزيت لتوفير 927 منحة دراسية كاملة للطلاب الفلسطينيين المستحقين بالعام الدراسي 2023 - 2024، لدعم مساعيهم في الحصول على التعليم العالي الجيد.

وستقدم جامعة بيرزيت منحا دراسية كجزء من برنامج قطر للمنح الدراسية عبر مجموعة متنوعة من التخصصات، ما يضمن فرصة تعليمية شاملة للطلاب، حيث تغطي المنحة الرسوم الدراسية بالكامل وتشمل الدعم من خلال الخدمات الأكاديمية والطلابية، بما يخلق بيئة يزدهر فيها الطلاب أكاديميا وشخصيا.

وأكد السيد طلال الهذال، مدير برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع على الأثر التحويلي لهذه المنح الدراسية.. مبينا أن التعليم هو شريان حياة حيوي في الضفة الغربية، حيث يواجه الطلاب تحديات عديدة تعوق تطورهم، ومن خلال تقديم هذه المنح الدراسية، فإننا لا ندعم الطلاب بشكل فردي فحسب، بل نستثمر أيضا في النسيج الأوسع للمجتمع الفلسطيني، ونهدف إلى تجهيز هؤلاء الشباب بالتعليم والفرص اللازمة للنجاح، مما يعزز مجتمعاتهم ويساهم في النمو والازدهار في جميع أنحاء المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أشار الدكتور طلال شهوان، رئيس جامعة بيرزيت، إلى أهمية هذه الشراكة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، حيث يمثل التعاون معها خطوة هامة للجامعة في مهمتها الدائمة لتوفير التعليم عالي الجودة لجميع الفلسطينيين، مضيفا أن هذا التعاون يعزز القدرة على تقديم منح دراسية لمجموعة أوسع من الطلاب ويؤكد التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والعدالة الاجتماعية، وتبنيها لمسارات النجاح والمساهمة في مستقبل مستدام ومزدهر لفلسطين.

ويعد برنامج قطر للمنح الدراسية جزءا هاما من الجهود العالمية التي تبذلها مؤسسة التعليم فوق الجميع لتعزيز التنمية التعليمية، ويهدف إلى دعم الشباب الفلسطيني المهمشين والمتفوقين أكاديميا والأشخاص ذوي الإعاقة. ويبرز هذا البرنامج الالتزام المشترك بين مؤسسة التعليم فوق الجميع وجامعة بيرزيت لتسهيل الوصول إلى التعليم العالي، بما يتماشى مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، الذي يعزز المساواة في الوصول إلى التعليم الجيد والميسور التكلفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo