دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

رسميًا.. تشيلسي يعلن رحيل ماوريسيو بوكيتينو

21/05/2024 الساعة 22:13 (بتوقيت الدوحة)
ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي في بيان رسمي، الانفصال عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد موسم واحد فقط من قيادته للنادي اللندني.

وأكد النادي اللندني خبر تنحية مدربه وقال في بيان عبر موقعه الرسمي: "يود أنّ يؤكد نادي تشيلسي أن النادي وماوريسيو بوكيتينو قد اتفقا بشكل متبادل على الانفصال".

وكان تشيلسي قد نجح في إنهاء موسم 2023-24 في المرتبة السادسة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حصد الفريق 63 نقطة، ونجح في تحقيق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 9 لقاءات، فيما تلقى الهزيمة في 11 مواجهة، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 77 هدفًا، فيما تلقت شباكه 63 هدفًا.

ماوريسيو بوكيتينو يودع جماهير تشيلسي

وقال ماوريسيو بوكيتينو : "شكرًا لمالكي تشيلسي والمديرين الرياضيين على إتاحة الفرصة لي لأكون جزءًا من تاريخ هذا النادي"، وأضاف: "لقد أصبح النادي الآن في وضع جيد لمواصلة المضي قدمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وأوروبا في السنوات القادمة".

وكان الأرجنتيني قد تسلم قيادة النادي اللندني في يوليو من العام الماضي، وينتهي عقده مع الفريق في 30 يونيو لعام 2025، وخلال تلك الفترة قاد الفريق في 51 مباراة بمُختلف المُسابقات، وانتصر في 27 لقاءً، فيما تعادل في 10 لقاءات، وخسر في 14 مواجهة، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 100 هدف، فيما تلقت شباكه 72 هدفًا.

ويأتي القرار بمثابة مفاجأة، خاصًّة وأنّ ماوريسيو بوكيتينو نجح في قيادة تشيلسي إلى التأهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، والذي سيشارك فيها، اعتبارًا من دور التصفيات المؤهل إلى دور المجموعات.

ما أسباب رحيل ماوريسيو بوكيتينو عن تشيلسي؟

رفض النادي الكشف عن أسباب رحيل بوكيتينو بعد أقل من 11 شهرًا في منصبه، وقالت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية في تقرير لها أن قرار النادي جاء بعد الانتهاء من مراجعة داخلية لأداء النادي في موسم 2023-24 بقيادة المديرين الرياضيين بول وينستانلي ولورنس ستيوارت.

وقالت التقارير الصحفية إن بوكيتينو لم يحدث بينه وبين ملاك النادي خلافًا، مُشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية لم تكن راضية عن أداء الفريق في العديد من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن عدم رضا الجماهير وأشخاص داخل الإدارة دفع النادي اللندني إلى قرار التخلي عن المدرب الأرجنتيني.
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo