دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بشأن تخصيص أسبوع عالمي للرواية

"الألكسو" تحتفل باعتماد منظمة اليونسكو لمقترح كتارا

30/10/2021 الساعة 21:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" باعتماد منظمة اليونسكو للمقترح الذي تقدمت به كتارا بتخصيص أسبوع عالمي للرواية يكون في شهر أكتوبر من كل عام.

وبهذه المناسبة قامت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بتكريم كتارا ممثلة بمديرها العام، خلال الاحتفال الذي حضره نخبة من كبار الشخصيات في قطاع الثقافة والفنون، وعدد كبير من الروائيين.

وفي الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن سعادته باعتماد منظمة اليونسكو للمقترح الذي تقدمت بـ"كتارا"، موضحًا أن الإعلان عن الأسبوع العالمي للرواية، سيكون خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 أكتوبر من كل عام.

شكر لمنظمة الألكسو

وتوجه مدير عام "كتارا" بالشكر لمنظمة الألكسو على دعمها المتواصل للمبادرات الثقافية التي تطلقها كتارا، ومثمنًا الدعم الذي حظي به المقترح من قبل الدكتور محمد ولد أعمر مدير عام الالكسو، مشيرًا إلى أن التعاون القائم بين "كتارا" و"الألكسو" والذي يتمثل في الاشراف على جائزة كتارا للرواية العربية والمشاركة في الإشراف على لجان التحكيم، أسهم في منح الجائزة المزيد من التخصص والشفافية والحيادية بالتزامن مع تقديم أعمال روائية عربية على درجة عالية من الإبداع.

يشار إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو أقر في دورته رقم 210 لعام 2020، الاسبوع العالمي للرواية ليكون في الفترة (13-20) أكتوبر من كل عام، وذلك بناء على الطلب الذي تقدمت كتارا في العام 2016، وكانت كتارا قد أطلقت فعاليات الدورة السابعة من جائزتها للرواية العربية تزامنا مع الأسبوع العالمي للرواية العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo