دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ختام منافسات البطولة المحلية المفتوحة للشطرنج الخاطف والسريع

22/05/2024 الساعة 19:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الاتحاد القطري للشطرنج منافسات البطولة المحلية المفتوحة للشطرنج الخاطف والسريع التي أقيمت في مجمع حياة بلازا التجاري، بمشاركة نحو 120 لاعبا ولاعبة.

وشهدت منافسات الشطرنج الخاطف، التي أقيمت وفق النظام السويسري من تسع جولات، فوز اللاعب الهندي ابيل ساجان بالمركز الأول، تلاه مواطنه سيد عبدالقادر في المركز الثاني، بينما حل اللاعب الجزائري فيرحي في المركز الثالث.

وحصل اللاعب خالد الخليفي على جائزة أفضل لاعب قطري، بينما نالت ليان القصابي جائزة أفضل لاعبة قطرية، وحصل خالد الجمعات على جائزة أفضل لاعب قطري تحت 20 عاما.

وفي منافسات بطولة فئة تحت 16 عاما التي شهدت مشاركة 100 لاعب ولاعبة وجرت بنظام الشطرنج السريع من 7 جولات، حصل اللاعب الهندي سيد عبدالقادر على المركز الأول، وحل التركي كريم ديميركول في المركز الثاني، تلاه الهندي آيابان بلان آنادان في المركز الثالث، ثم مواطنه ابيل ساجان رابعا.

ونال خالد الجمعات جائزة أفضل لاعب قطري، وروضة القصابي جائزة أفضل لاعبة قطرية، وحمد الكواري جائزة أفضل لاعب قطري تحت 14 عاما، وأسمى الخليفي جائزة أفضل لاعبة قطرية تحت 12 عاما، وعبدالعزيز المحاسنة جائزة أفضل لاعب قطري تحت 8 سنوات.

وأكد السيد يوسف المطوع أمين السر العام في الاتحاد القطري للشطرنج أن تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار التعاون مع مجمع حياة بلازا، بهدف توسيع انتشار ثقافة الشطرنج في المجتمع.

وأوضح، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، أن البطولة شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبين المشاركين وحظيت بمتابعة كبيرة في منطقة اللعب، مؤكدا أن الاتحاد يسعى لتنمية ثقافة الشطرنج من خلال إقامتها في المجمعات التجارية بصفة دائمة.

وأشاد المطوع بالمستويات الفنية التي شهدتها البطولة وبالمشاركة الجيدة للاعبي المنتخبات القطرية، حيث يتطلع الاتحاد لإكسابهم الخبرات اللازمة وفرصة الاحتكاك تمهيدا لخوضهم الاستحقاقات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo