دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

في حفل أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخريج دفعة 2024

22/05/2024 الساعة 22:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم الخريجين
جانب من تكريم الخريجين
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، احتفلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتخريج 861 طالبا وطالبة هم دفعة عام 2024.

ومن بين الخريجين 297 من كلية الأعمال، و127 من كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، و303 من كلية الهندسة والتكنولوجيا و134 من كلية العلوم الصحية.

حضر الحفل الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات كل من سعادة السيد حسن بن عبدالله غانم رئيس مجلس شورى، وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء الجامعة وأعضائها.

مسيرة حافلة بالإنجازات

وبعد تكريمه الخريجين ألقى الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كلمة توجه فيها بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على التوجيه والرعاية والدعم الذي ساهم في تعزيز مسيرة الجامعة الحافلة بالإنجازات والتطور والريادة.

GONXs7waMAEI67P
كما عبر عن فخره بالخريجين وبالتزامهم الأكاديمي واعتبار اليوم محطة مهمة في حياتهم وكذلك في مسيرة جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، التي عملت منذ تأسيسها على ترسيخ مكانة مميزة بين مؤسسات التعليم العالي في قطر.

وسلط الدكتور النعيمي الضوء على أهمية التكنولوجيا في ظل التغيرات التكنولوجية غير المسبوقة التي يمر بها العالم، مؤكدا أن من أهم نقاط قوة الجامعة هو نهجها في التعليم التطبيقي وتركيزها على التكنولوجيا.

د. سالم النعيمي: الجامعة تحرص على بناء شراكات استراتيجية لتكون في طليعة من يتبنى أحدث التقنيات العلمية

ونوه إلى أنه في ظل العمل الدؤوب لدولة قطر لتسريع التحول الرقمي والارتقاء بالمنظومة التكنولوجية، تحرص جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على بناء شراكات استراتيجية لتكون في طليعة من يتبنى أحدث التقنيات العلمية ويطوعها ويطورها بهدف الابتكار ورفع الكفاءة التعليمية، وترسيخ المفاهيم والمساهمة في تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة للدولة.

GONXtDOboAEwaeN
من جهته، تحدث سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة الأسبق الذي حضر الحفل كضيف متحدث، عن فترة توليه الوزارة ورئاسة شركة قطر للبترول آنذاك عام 1992، موضحا أن قطر تمكنت من تجاوز الصعاب ومواصلة العمل، وتنفيذ مشاريع ضخمة حققت ما نسميه بمعجزة قطر الاقتصادية في ظل رؤيتها المستقبلية الثاقبة.

عبدالله العطية: نشهد في عـصرنا اليوم على عمل جبار قامت به قطر،حيث احتضنت الماضي بأحلامه وإصراره واستقبلت الحاضر بازدهاره وثباته

وأضاف "نحن نشهد في عـصرنا اليوم على عمل جبار قامت به قطر، حيث احتضنت الماضي بأحلامه وإصراره، واستقبلت الحاضر بازدهاره وثباته وتنتظركم أنتم لبناء المستقبل بآماله وتطلعاته".

ودعا سعادته الخريجين للحرص على الإنجاز والتألق والاستمرار في التقدم رغم كل الصعاب والفخر بأنهم من خريجي هذا الصرح التعليمي الوطني الذي أعطاهم الكثير.

GONXsu7bQAALFUo
من ناحيته، عبر حمود الدوسري الحاصل على جائزة الرئيس للتميز الأكاديمي في كلمته نيابة عن زملائه الخريجين عن سعادتهم بالتخرج لخدمة وطنهم قطر، ووضع كل ما تعلموه من معارف واكتسبوه من خبرة في سبيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030.

تكريم الخريجين

إلى ذلك قامت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي خلال الحفل بتكريم 11 خريجا من حاملي مرتبة الشرف الذين حافظوا على معدل 4.0 بتقدير ممتاز طوال فترة دراستهم.

كما تم كذلك عرض فيلم أبرز قصص الطلاب والحياة الجامعية التي اختبروها بتحدياتها وإنجازاتها، فضلا عن تطلعاتهم وآمالهم في يوم التخرج.

وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” على هامش حفل التخرج أكد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أن الخريجين جاهزون للانخراط في سوق العمل بفضل ما تلقوه من علوم ومواد تطبيقية وبمستوى عال من التأهيل والتدريب وتخصصات شتى ومهمة.

وبين أن الجامعة مهتمة بتدريس علوم وظائف المستقبل وأن تميز هذه الدفعة بتخريج أول مجموعة في تخصص الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات دليل أكيد على ذلك.

كما نوه إلى أن الجامعة على استعداد لقبول طلبتها من الخريجين القطريين ضمن هيئتها التدريسية حسب الشروط والمعايير التي تضعها ومدى استجابتهم لها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo