دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

وزير التعليم تشيد ببرنامج "خبرات" في تطوير العملية التعليمية

23/05/2024 الساعة 23:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل تكريم الفوج الأول للبرنامج
جانب من حفل تكريم الفوج الأول للبرنامج
ع
ع
وضع القراءة

أشادت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بفكرة برنامج خبرات التي أثمرت نتائج أصبحت محل فخر الجميع.

جاء ذلك في حفل تكريم الفوج الأول من معلمي ومعلمات برنامج خبرات، بعد عودتهم من فنلندا حيث اطلعوا على مدى شهرين على التجربة التعليمية هناك، واكتسبوا مهارات تعليمية قاموا بتطبيقها داخل الصف الدراسي بعد عودتهم.

ويستهدف برنامج التدريب النوعي "خبرات" الذي أطلقته الوزارة العام الماضي المعلمين القطريين في المدارس الحكومية، ويستجيب لاحتياجاتهم التدريبية خلال ابتعاثهم للتدريب في دول تمتاز بأنظمة تعليمية وتدريبية متقدمة.

وزير التعليم: الوزارة تفخر بنتائج تجربة برنامج "خبرات" التي خاضها 15 معلما ومعلمة في فنلندا

ونوهت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي في هذا السياق إلى أن الوزارة تفخر بنتائج تجربة برنامج "خبرات" التي خاضها 15 معلما ومعلمة في فنلندا، وبينت أن أثر هذه التجربة المتميزة سيشمل بقية المدارس ومئات الطلبة وعشرات المعلمين، مؤكدة أن فكرة البرنامج هي أخذ الخبرة ومشاركتها وتعزيز فكرة التعلم مدى الحياة.

GOR6zA9X0AAmVeb
ومضت إلى القول إن المشاريع التي عرضها المعلمون في المعرض المصاحب لحفل التكريم، وفقا لتجربتهم في فنلندا، لم تظهر التميز في محتوى المادة العلمية فقط، بل أظهرت أيضا المهارات والتفكير الناقد لديهم وتحليل التجربة بأفكار تتناسب مع متطلبات المدارس ونقلها إلى الطلبة.

وعبرت سعادتها عن تمنياتها لبرنامج "خبرات" بالتوسع من ناحية المحتوى والأعداد والتنوع في التخصصات، متمنية لجميع المعلمين المنتسبين للفوج الأول التوفيق في نقل تجاربهم داخل مدارسهم.

GOR6zA0WEAEF3vT
تم خلال حفل التكريم عقد جلسة حوارية تحدثت فيها السيدة إيمان المهندي مدير مركز التدريب والتطوير في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن فكرة برنامج "خبرات" ومراحل تنفيذه ونتائجه حتى الآن وأهميته من حيث الاستثمار في العنصر البشري، بما يواكب رؤية قطر الوطنية 2030، فضلا عن شروط التقديم له، والاستعداد لفتح باب التسجيل في الفوج الثاني منه، الذي سيصاحبه تدشين مشروع تدريبي من معلمي الفوج الأول لنقل الخبرات على مستوى جميع مدارس قطر وتطبيق بعض المشاريع بالمدارس.

وأكدت أن التخصصات الحالية للبرنامج هي العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، مع وجود خطة للتوسع فيها لتشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية.

GOR6zCNWYAAFJfQ
وتحدث في الحلقة الحوارية وخلال الحفل عدد من معلمي ومعلمات الفوج الأول من برنامج "خبرات" وبعض طلبة وطالبات المدارس، عن البرنامج والمكاسب التي حققها للمعلمين والمدارس والطلبة أنفسهم.

حضر حفل التكريم سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo