دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزارة الداخلية تطلق استراتيجيتها الجديدة

23/05/2024 الساعة 23:31 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية
سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

بحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، احتفلت وزارة الداخلية اليوم بإطلاق استراتيجيتها 2024- 2030.

وتهدف استراتيجية وزارة الداخلية عبر محاورها المختلفة إلى تحقيق رؤية الوزارة المتمثلة في ريادتها إقليميا ودوليا وتحقيق الاستقرار الأمني والسلامة العامة وتطوير الخدمات من خلال التميز في الأداء.

GOSIZC7XsAA3Myh
وخلال الحفل، قال العقيد خالد عبدالعزيز المهندي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الداخلية "إن التزام الوزارة بالتخطيط الاستراتيجي ضمن رؤية قطر 2030 يأتي لمواكبة التحسينات التي تشهدها الوزارة لضمان استمرار التطور نحو تحقيق تطلعات القيادة والمجتمع ومن هذا المنطلق تم العمل على إعداد الخطة الاستراتيجية بالتنسيق مع إدارات وزارة الداخلية والتي ركزت على محاور رئيسية تتضمن الاستدامة والتميز في الأداء".

العقيد خالد المهندي: تم وضع إطار عمل واتباع منهجية تكفل إعداد الخطة بطرق علمية وسليمة

وأضاف أن هذه الخطة تأتي استجابة لمشروع استراتيجية التنمية الوطنية 2024 – 2030، وقد تم وضع إطار عمل واتباع منهجية تكفل إعداد الخطة بطرق علمية وسليمة، حيث اتضحت ملامح استراتيجية الوزارة 2024 – 2030 من خلال تحديد الأولويات التي استندت على نتائج تقييم البيئة الداخلية والخارجية للوزارة وأثرها في تحقيق رؤية الوزارة ورؤية قطر 2030.

GOSIY_bXkAAybxi
وقدم النقيب محمد ناصر آل خليفة، رئيس قسم التخطيط والمتابعة بإدارة التخطيط الاستراتيجي، عرضا حول استراتيجية الوزارة 2024 – 2030 مبينا علاقة الاستراتيجية برؤية قطر 2030، وموقع دولة قطر في المؤشرات العالمية 2023، وأهم الجوائز التي حصدتها الوزارة خلال الاستراتيجية السابقة 2018 – 2022.

كما تطرق العرض إلى أهم إنجازات الاستراتيجية السابقة، وتطلعات الاستراتيجية الجديدة 2024 – 2030، لتحقيق رؤية وزارة الداخلية إقليميا ودوليا ورسالتها في تحقيق الاستقرار الأمني والسلامة العامة وتطوير الخدمات من خلال التميز في الأداء.

GOSIY_iWIAANlvU
وتناول العرض الأهداف السبعة لاستراتيجية وزارة الداخلية والمتمثلة في المحافظة على الاستقرار الأمني وخفض معدلات الجرائم، حماية المجتمع من المخدرات، التصدي للجرائم والتهديدات الإلكترونية وحماية المجتمع من مخاطرها، إلى جانب رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق، حماية وإنقاذ الأرواح والممتلكات وإدارة الأزمات الطارئة بكفاءة، إضافة إلى تحسين كفاءة وفاعلية موارد الوزارة البشرية والمادية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة بالوزارة.

كما شهد الحفل عرضا مرئيا مصورا استعرض تقدم وزارة الداخلية وتطورها في تحقيق الاستقرار الأمني عبر الفترات الزمنية الماضية وصولا إلى وقتنا الحاضر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo