دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

قطر تشارك في اجتماع بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

24/05/2024 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع الأربعين للجنة البرنامج والميزانية والإدارة بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، الذي عقد في الفترة من 22 حتى 24 مايو الجاري في جنيف بسويسرا.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

واستعرض المشاركون في الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة، من أبرزها، التقرير السنوي للجنة الخبراء المستقلين الاستشارية في مجال المراقبة، والتقدم المحرز في تحقيق أهداف خطة العمل على نطاق منظومة الأمم المتحدة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتقرير السنوي عن الامتثال وإدارة المخاطر والأخلاقيات، وتقارير وحدة التفتيش المشتركة.

واطلعت اللجنة على عدد من المسائل المعروضة على جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين ومنها: مسودة برنامج العمل العام الرابع (2025 - 2028)، والتمويل المستدام، وتمويل وتنفيذ الميزانية البرمجية للثنائية (2024 - 2025)، وتقرير عن (الميزانية البرمجية 2022 - 2023: تقييم الأداء)، والتقرير المالي عن البيانات المالية المراجعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إضافة إلى التقدم المحرز في تنفيذ توصيات مراجعة الحسابات الداخلية والخارجية، ومعلومات محدثة عن صندوق البنية التحتية.

كما استعرضت اللجنة كذلك المسائل المعروضة على المجلس التنفيذي ومنها التقرير السنوي، والشراكات المستضافة، والمشاركة مع الجهات الفاعلة غير الدول التي تربطها علاقات رسمية مع منظمة الصحة العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo