دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"الشورى" يشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة

25/05/2024 الساعة 17:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، اليوم، في أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وناقشت الجلسة مجمل التطورات والقضايا العربية، وآخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وعلى الشعب الفلسطيني الشقيق، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل العربي المشترك.

واستعرض المجتمعون تقارير اللجان الدائمة بالبرلمان العربي، وتقرير لجنة فلسطين، والذي تضمن الإجراءات التي قام بها البرلمان العربي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أدان أعضاء البرلمان ما تقوم به القوات الإسرائيلية من عدوان غاشم وحرب إبادة شاملة وتطهير عرقي ضد الفلسطينيين.

وأدانت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي، خلال الجلسة، الممارسات المستمرة للكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وانتقدت الصمت المخزي والدعم الغربي المستمر للاحتلال.

وأكدت سعادتها، في هذا السياق، على دعم دولة قطر الدائم للأشقاء في فلسطين، وأثنت على جهود لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، ونوهت باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo