دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأسترالية

26/05/2024 الساعة 12:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت غرفة قطر وغرفة تجارة وصناعة أستراليا، اليوم، اتفاقية لتعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات وتطوير التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول الأعمال والتجارة والاستثمار وتبادل الزيارات، والتنسيق لعقد لقاءات أعمال مشتركة في قطر وأستراليا.

وقع الاتفاقية السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، والسيد ليال قورمان نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أستراليا، وذلك بحضور سعادة السيد شين فلاناغان سفير أستراليا لدى الدولة.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر: إن الاتفاقية تدشن لمرحلة جديدة بين الغرفتين، بما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأستراليين، ما ينعكس إيجابا على التبادل التجاري بين البلدين، والذي يحقق معدلات نمو جيدة.

وأكد بن طوار أن الاتفاقية ستسهم في التقريب بين رجال الأعمال في قطر وأستراليا، للتعرف بشكل أكبر على قطاعات الاستثمار والفرص المتاحة، فضلا عن إتاحة الفرصة لإقامة مشروعات مشتركة ومتبادلة، مشيرا إلى اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في أستراليا، والمزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين.

من جانبه، عبر السيد ليال قورمان، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أستراليا، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكدا أن الفرصة مهيأة لتعزيز التعاون من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة لاقتصادي البلدين، كما عبر عن تطلعه إلى توسيع التعاون بين الغرفتين بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي، وتبادل المعلومات والتواصل على جميع مستويات الأعمال.

بدوره، قال أندرو ماكيلار الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة أستراليا: إن الشراكة مع غرفة قطر تفتح آفاقا جديدة للتعاون المثمر، واستكشاف الفرص التجارية، وإقامة شراكات اقتصادية دائمة.

وأشار إلى أن الغرفتين ستعملان بموجب الاتفاقية على الاستفادة من عضوياتهما المشتركة في غرفة التجارة الدولية والمنظمة الدولية لأصحاب العمل لتعزيز أهداف الاتفاقية.

وفي السياق، أكد سعادة السيد شين فلاناغان، سفير أستراليا لدى الدولة، أن توقيع الاتفاقية خطوة مهمة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين أستراليا ودولة قطر، لافتا إلى أن حجم تجارة السلع والخدمات البينية وصل قرابة 2.4 مليار دولار في العامين 2022 و2023 مع نمو التجارة في الخدمات بأكثر من 60 في المئة خلال السنة المالية الأخيرة.

وأوضح أن اتفاقية التعاون بين غرفة قطر وغرفة تجارة وصناعة أستراليا ستشجع المزيد من الشركات الأسترالية والقطرية على استكشاف الفرص الاستثمارية، وتعزيز العلاقات بشكل أكبر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo