دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في منتدى "بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي يونيو المقبل

06/05/2021 الساعة 01:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في "منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021"، والذي سيعقد خلال الفترة من الثاني إلى الخامس من يونيو المقبل، بوفد يضم ممثلين من أكثر من خمسين مؤسسة قطرية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وشخصيات سياسية ورؤساء هيئات ومنظمات مجتمع مدني.

وتأتي مشاركة دولة قطر في هذه الفعالية، تأكيدا على التزامها بتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية مع الاتحاد الروسي، ونقلها إلى آفاق جديدة.

وفي إطار برنامج أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ستعقد مناقشات حول الإمكانات الصناعية والاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية والتعليمية والثقافية والرياضية لدولة قطر.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، على أن مثل هذا التمثيل الواسع لدولة قطر في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021 هو خير دليل على الآفاق الواسعة للتعاون بين دولة قطر وروسيا ورغبة الطرفين في تعميق وتوسيع العلاقات.

وتابع سعادته قائلا "نحن على ثقة من أن تعاوننا من خلال هذا المنتدى المهم سيكون مثمرا. ونتطلع إلى إقامة شراكات جديدة وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية".

وخلال المنتدى سيعمل جناح دولة قطر الذي يمثل عددا من الهيئات والمؤسسات الوطنية على تعزيز برنامج منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، كما سيستضيف الجناح اجتماعات ثنائية ومناقشات وموائد مستديرة تتناول الشراكات الثنائية بين دولة قطر وروسيا فضلا عن باقي الدول.

ومن المقرر أن تعقد على هامش مشاركة دولة قطر في المنتدى فعاليات ثقافية ستقام في أماكن مختلفة من مدينة بطرسبورغ، وفق برنامج مكثف لتلك الفعاليات ليتم من خلالها إبراز الثقافة القطرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo