دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

الجامعة العربية: تقديم جريمة قصف مخيم "الأونروا" في رفح إلى المحاكم الدولية

27/05/2024 الساعة 12:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت جامعة الدول العربية أنها ستقدم جريمة قصف مخيم النازحين التابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مدينة رفح، أمس الأحد، إلى المحاكم الدولية.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان له: "للأسف يستمر مسلسل جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بقصف مخيم النازحين التابع للأونروا في منطقة ‎رفح مساء أمس"، مضيفا: "نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية حتى يتعزز لدى هيئاتها ملف الأدلة التي تستوجب أن يكون المسؤولون عن هذه الجرائم مطلوبين فعليا للعدالة الدولية".

واستشهد 40 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، جراء استهداف طائرات الاحتلال أمس الأحد خيام النازحين في مخيم نزوح، تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة الأونروا شمال غرب رفح.

وكانت محكمة العدل الدولية قد طالبت الأسبوع الماضي، الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجومه العسكري على رفح بشكل فوري، مؤكدة أن الوضع الإنساني في المدينة تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخير.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35 ألفا و984 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الكلمات المفتاحية

عام عربية الجامعة العربية

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo