دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

وزير المالية يفتتح النسخة العشرين من معرض "بروجكت قطر"

27/05/2024 الساعة 17:59 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية يفتتح المعرض
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية يفتتح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية اليوم، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، فعاليات النسخة العشرين من معرض "بروجكت قطر"، أحد أكبر معارض مواد ومعدات وتقنيات البناء والإنشاءات في دولة قطر.

وقام سعادة وزير المالية، بجولة في عدد من أجنحة المعرض، والتي شملت كبريات الجهات الحكومية العارضة وشبه الحكومية وأبرز شركات القطاع الخاص المحلية والدولية، واستمع سعادته خلال الجولة لشروح عن طبيعة المنتجات المعروضة.

وتشارك في نسخة العام 2024، وفقا للشركة الدولية للمعارض -قطر، الجهة المنظمة للمعرض، 120 شركة دولية من 25 دولة مختلفة، و130 شركة قطرية، وتستمر على مدى أربعة أيام.

وقالت الشركة إن النسخة العشرين للمعرض تمثل لحظة مهمة في تطور المعرض التجاري المتخصص في قطاع الإنشاءات بقطر، باعتباره أحد أكبر المعارض التجارية في مجال البناء والتشييد في البلاد ومنصة ديناميكية للمتخصصين في هذا المجال لعرض أحدث التقنيات وتبادل المعرفة وإقامة شراكات استراتيجية، واستكشاف أحدث الاتجاهات عبر التواصل مع قادة الصناعة والمساهمة في التقدم المستمر لصناعة البناء والتشييد بقطر.

وذكرت الشركة أن نسخة 2024 تغطي القطاعات الناشئة مع تحول التركيز العالمي نحو التصنيع الأخضر والذكي، حيث تشمل المجالات الرئيسية التي يسلط المعرض والمؤتمر المصاحب الضوء عليها، مواد البناء المستدامة مثل المواد الصديقة للبيئة، والخرسانة منخفضة الكربون، والأخشاب المستدامة، والعزل الموفر للطاقة، وحلول الطاقة المتجددة المصممة للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز كفاءة الطاقة في مشاريع البناء، وتقنيات المباني الذكية مثل أنظمة إدارة المباني الذكية، وأجهزة الاستشعار التي تدعم إنترنت الأشياء، وحلول الأتمتة، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الموفرة للطاقة، والبنية التحتية الخضراء مثل الأسطح الخضراء والأرصفة القابلة للاختراق وأنظمة تجميع مياه الأمطار والمساحات الخضراء الحضرية، حيث يستعرض مجموعة متنوعة من الحلول والمبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة والمرونة في قطاع الإنشاءات.

Image

كما يقدم "بروجكت قطر" للسنة الثانية على التوالي قطاع الصناعات القطرية للجمهور الدولي للمعرض ضمن منطقة عرض مخصصة تحمل عنوان "صناعات قطر"، تماشيا مع "رؤية قطر الوطنية 2030"، بغية الترويج لمنتجات المصنعين المحليين.. وسيركز بشكل أكبر على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر على صعيد توسيع قطاع الصناعات المحلية خلال السنوات الماضية بعرض تقنيات التصنيع الذكي من خلال منطقة العرض المخصصة لذلك، والتي تضم عددا من مزودي التقنيات المتقدمة ذات الاستخدامات المتعددة في الإنتاج الصناعي.

وإلى جانب المعرض، سيغطي المؤتمر المصاحب أهم القضايا التي تعني قطاعات البناء والإنشاءات والصناعة والاستدامة والبيئة، حيث يغطي اليوم الأول أهم المشاريع الجارية والمرتقبة في قطر، وفرص الاستثمار المتوفرة فيها، ويشارك في جلساته متحدثون من هيئة الأشغال العامة، ووزارة المواصلات، وهيئة المناطق الحرة.

أما اليوم الثاني الذي يحمل عنوان "نحو مستقبل مرن للمناخ"، المقام بالشراكة مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد)، فيغطي عناوين الاستدامة والتغير المناخي، ويختتم بحفل جوائز "أبطال الاستدامة" الذي ستقوم من خلاله "جورد" بتكريم رواد الابتكار البيئي والمرونة المجتمعية في قطر؛ بهدف إبراز دورهم المحوري في تشكيل مستقبل أكثر اخضرارا.

أما اليوم الثالث من المؤتمر المقام بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، ويحمل عنوان "نحو التصنيع الذكي"، فيركز على التحولات الحديثة في قطاعي الإنتاج الصناعي والخدمات اللوجستية، ويبحث أحدث التطورات في ما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo