دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الأضاحي للعام الهجري الجاري

27/05/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري حملة الأضاحي لعام 1445هـ تحت شعار "أضحيتك قربى وعون" وتهدف إلى إيصال لحوم الأضاحي إلى 60,781 مستفيدا في 17 بلدا حول العالم، سواء من خلال الإدارات المعنية في مقره الرئيسي بالدوحة، أو المكاتب والبعثات الخارجية في البلدان المستهدفة، بالتعاون مع الجهات الشريكة محليا ودوليا.

وذكر الهلال الأحمر القطري أنه للتيسير على الراغبين في إخراج الأضحية تقربا إلى المولى عز وجل وعونا للفقراء والمحتاجين، أطلق حملة الأضاحي "أضحيتك قربى وعون" بهدف توفير الأضاحي بأنواعها المقبولة شرعا، وذبحها في أوقات النحر الشرعية، وتوزيع لحومها على آلاف الأسر المستفيدة في مختلف البلدان المستهدفة.

وبين أن أصناف الأضاحي المتاحة أمام الجمهور للتبرع بثمنها هذا العام تتنوع بين الغنم (خروف، خروف مجمد)، والبقر (سبع جاموس)، والماعز.

يذكر أن الهلال الأحمر أطلق حملة الأضاحي للمرة الأولى عام 2018، وقد حققت الحملات على مدى الفترة الماضية إنجازات متميزة بمساعدة المضحين على توفير الأضاحي من الضأن والماعز والأبقار، وإتمام عملية الذبح وفقا للضوابط الشرعية بالتعاون مع الجهات الشريكة، ومن ثم توزيعها في صورة حصص غذائية لفائدة ما يقارب المليون إنسان من اللاجئين والنازحين والمحتاجين في عشرات البلدان حول العالم.

وهذا العام، يفتح الهلال الأحمر القطري الباب مجددا أمام أهل البر والإحسان لاتباع السنة النبوية المباركة، والمساهمة في تحقيق الأهداف النبيلة للحملة من سد جوع المتضررين من النزاعات والكوارث والفقر، وبث الأمل والطمأنينة في نفوسهم، عن طريق التبرع على الرابط www.qrcs.qa/qu، أو وسائل اتصال وتبرع أخرى حددها لهذا الغرض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo