دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع وزراء فلسطينيين

27/05/2024 الساعة 20:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم في بروكسل، مع سعادة السيد عمر البيطار وزير المالية، وسعادة السيد وائل زقوت وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسعادة السيد باسل ناصر وزير الدولة لشؤون الإغاثة، بدولة فلسطين، وذلك على هامش اجتماع الشركاء الدوليين بشأن فلسطين.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الإنسانية في غزة والضفة الغربية.

وأكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، دعم دولة قطر لجهود الحكومة الفلسطينية الجديدة، معربة عن إدانة قطر للقرار الإسرائيلي بتجميد الأموال الفلسطينية.

وجددت سعادتها إدانة دولة قطر بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيما للنازحين في رفح بقطاع غزة، وأوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت سعادتها ضرورة استئناف العملية السياسية على أساس القانون الدولي والمساواة والعدالة، وإشراك الشعب الفلسطيني في جميع المناقشات والقرارات المقبلة.

من جانبهم، استعرض الوزراء الفلسطينيون خلال الاجتماع، ملامح الخطط الإصلاحية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإغاثية في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo