دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

وزير الدولة للسياحة القبرصي: زيارة سمو الأمير تحظى باهتمام كبير

28/05/2024 الساعة 09:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحوار
جانب من الحوار
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة السيد كوستاس كوميس وزير الدولة للسياحة في جمهورية قبرص إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لبلاده تحظى باهتمام كبير وتظهر في نفس الوقت تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف سعادته في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن زيارة سمو الأمير لقبرص تحظى باهتمام وتغطية إعلامية كبيرة وبالتالي تشكل فرصة مواتية للترويج لقبرص سياحيا والتعريف بمعالمها وما تتمتع به من إمكانيات جاذبة للسياح كما تعتبر مناسبة لإظهار كرم الضيافة للشعب القطري وتنمية الوعي بقبرص في سوق السياحة القطري.

حكومة جمهورية قبرص تعمل بشكل مشترك مع حكومة دولة قطر على توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مختلف المجالات

وكشف أن حكومة جمهورية قبرص تعمل بشكل مشترك مع حكومة دولة قطر على توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مختلف المجالات والأنشطة المتعلقة بالسياحة والفعاليات التجارية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح سعادة السيد كوميس أن وزارة السياحة في جمهورية قبرص لديها خطط وحوافز لمنظمي الرحلات السياحية للترويج لقبرص في السوق القطرية، وذلك باستخدام أدوات التسويق المختلفة، كما يتم تقديم حوافز مشجعة لشركات الطيران فضلا عن الحوافز الأخرى لتعزيز سياحة المؤتمرات وإقامة الفعاليات الرياضية واستضافة المعسكرات التدريبية للفرق الرياضية.

كما أشار إلى أن وزارة السياحة القبرصية تركز على قطاع الاستثمارات السياحية، وذلك للترويج لقبرص كوجهة للاستثمارات السياحية وتسليط الضوء على فرصها الاستثمارية للمستثمرين الدوليين المحتملين من خلال المشاركة في منتديات الاستثمار في مجال الضيافة وغيرها من الأحداث الترويجية.

وقال سعادته إن وزارة السياحة القبرصية تعمل بشكل وثيق مع وكالة ترويج الاستثمار في محاولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية، حيث يتم الترويج لفرص الاستثمار المعروضة في وكالة ترويج الاستثمار أمام صناديق المستثمرين الدوليين، بما في ذلك الصناديق من قطر مثل جهاز قطر للاستثمار.

وأضاف أن المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية في قطاع السياحة تشمل مجال الضيافة ومراسي اليخوت البحرية ومنتجعات الجولف والمتنزهات الرياضية والمغامرات ومشاريع السياحة العلاجية للرعاية الصحية.

ورحب سعادة وزير الدولة للسياحة في قبرص بمناقشة المشاريع الاستثمارية مع المستثمرين القطريين في قطاع السياحة وخاصة في مجال الضيافة.

قبرص تعد مركزا مزدهرا في شرق البحر الأبيض المتوسط وتتمتع ببيئة أعمال مواتية لجميع قطاعات الاقتصاد

وأكد أن قبرص تعد مركزا مزدهرا في شرق البحر الأبيض المتوسط وتتمتع ببيئة أعمال مواتية لجميع قطاعات الاقتصاد بما في ذلك الاستثمارات في السياحة التي تعد بمثابة حافز ونظام بيئي جذاب للمستثمرين الأجانب.

واستعرض في هذا الإطار بعض الأرقام والتقارير التي تعزز من بيئة الأعمال في بلاده ومنها أن قبرص لديها أحد أسرع معدلات النمو في الاتحاد الأوروبي مع نظام ضريبي جاذب لا يتجاوز 12.5 بالمئة مع وجود أكثر من 40 اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 65 معاهدة ضريبية مزدوجة، فضلا عن خدمات دعم أعمال موثوقة وانخفاض تكلفة ممارسة الأعمال التجارية وغيرها من الحوافز الأخرى.

وكشف سعادة السيد كوميس عن بعض من خطط الحوافز المالية لتعزيز قطاع السياحة في قبرص وذلك بتمويل مشترك من صندوق التعافي والمرونة التابع للاتحاد الأوروبي، حيث تم تصميم اثنين منها لتحسين الفنادق القائمة، وقد تكون ذات أهمية للمستثمرين المحتملين في مجال الفنادق.

وقال إن المخطط المالي في هذا الإطار يشمل الارتقاء بالفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي في الريف والجبال والمناطق النائية لتحديث وتحسين القدرة التنافسية للمنتج السياحي ومخطط مالي آخر لإنشاء وإثراء المرافق والخدمات السياحية للصحة والعافية وإعادة التأهيل وإمكانية الوصول والمساعدة المستقلة في الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي بهدف جذب سياحة الصحة والعافية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo