دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

قوات الاحتلال تواصل قصفها العنيف على رفح وغزة

28/05/2024 الساعة 10:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، قصفها العنيف على مدينتي رفح وغزة، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن سبعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف مدفعي استهدف خياما للنازحين في محيط بركسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بمنطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح.

وفي شرق مدينة غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة فلسطينية في منطقة بني عامر بحي الدرج.

وذكرت مصادر محلية أن آليات الاحتلال المتمركزة في محور "نتساريم"، أطلقت عشرات القذائف صوب أحياء مختلفة من مدينة غزة وهي (تل الهوا، والشيخ عجلين، والزيتون، والصبرة، ومنطقة جحر الديك).

وأصيب فلسطينيون بجروح مختلفة، في قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة فلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقت شهيدة فلسطينية وأصيبت أخرى، نتيجة قصف الاحتلال شقة سكنية غرب مدينة رفح، مع تواصل استهداف المنازل في مناطق متفرقة بحي تل السلطان.

كما شهد محيط منطقة دوار زعرب في رفح قصفا عنيفا من الدبابات المتوغلة، تزامنا مع أصوات إطلاق نار، وتحليق مكثف من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في الأجواء.

وفي سياق متصل، بدأت أفواج من العائلات الفلسطينية بالنزوح خارج مدينة رفح جنوب قطاع غزة صباح اليوم، خوفا من القذائف، باتجاه المناطق الساحلية الغربية لمدينة خان يونس ووسط القطاع، تحديدا غرب مدينة دير البلح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo