دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

لإعداد تقرير عام الأعمال: قطر 2025

تعاون جديد بين غرفة قطر و"ذا بزنس يير"

28/05/2024 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع مذكرة التفاهم
خلال توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع مؤسسة ذا بزنس يير (TBY) المجموعة الاعلامية العالمية وذلك لتعزيز التعاون بينهما في إعداد تقرير عام الأعمال: قطر 2025.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب الغرفة السيد علي سعيد بو شرباك المنصوري، المدير العام المكلف، ومن جانب مؤسسة TBY السيدة فانيسا راميكس، المديرة الإقليمية في قطر، وذلك بمقر الغرفة.

وتأتي هذه الشراكة بعد تعاون مثمر بين الجانبين في إصدار تقرير "عام الأعمال: قطر 2024 "، وتنظيم مؤتمر قطر للاستثمار 2023.

ومن خلال هذا التعاون، فإن تقرير TBY يركز على استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لقطر، في محاولة لتصوير الخطوات النهائية لرؤية قطر الوطنية 2030.

كما يتطرق التقرير إلى جهود قطر في تعزيز الابتكار على مستويات مختلفة من خلال مشاريع مثل: المدن الذكية، والممارسات المستدامة، وتطوير مهارات القوى العاملة، لمواجهة التحول الرقمي، والاستفادة من تجربة البلاد كمضيف للأحداث الدولية الكبرى، بالإضافة إلى التركيز على بحث عدد من التحديات والفرص الجديدة.

ويأتي هذا الإصدار في ظل جهود دولة قطر الرامية إلى ترسيخ مكانتها على خريطة الاقتصاد العالمي، كما أنه يشكل أداة قيمة لفهم ودراسة الاقتصاد القطري ومناخ الأعمال في البلاد.

وبهذا الصدد، قال السيد علي بوشرباك المنصوري: "إن إعداد هذا التقرير يعتبر دليلا شاملا للاقتصاد الوطني، كما أنه يسلط الضوء على حوارات لشخصيات بارزة في كل من القطاعين العام والخاص".

وأضاف المنصوري أن هذه الشراكة تؤكد التزام الغرفة بدعم الاقتصاد الوطني ومجتمع الأعمال القطري، مشيرا إلى أن الإصدار يقدم رؤى شاملة حول المشهد الاقتصادي الديناميكي في قطر.

من جانبها، أكدت السيدة فانيسا راميكس على التزام المجموعة الإعلامية (TBY) المتواصل تجاه قطر، وتفانيها في تعزيز التعاون مع غرفة قطر.

كما أعربت عن تطلعها إلى مزيد من الدعم للقطاع الخاص في قطر من خلال مبادرات جديدة بالتعاون مع الغرفة.

وسيتم نشر التقرير للجمهور المحلي والدولي من خلال عدد من منصات المعلومات الاستثمارية الرائدة مثل: Bloomberg Terminal وRefinitiv Eikon وFactSet وDow Jones Factiva.

كما ستتم طباعة أكثر من 12 ألف نسخة داخل قطر، وستتوفر نسخة رقمية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo